تقارير: مفاوضات "تبادل أسرى حماس" مع إسرائيل قريبا‎
تقارير: مفاوضات "تبادل أسرى حماس" مع إسرائيل قريبا‎تقارير: مفاوضات "تبادل أسرى حماس" مع إسرائيل قريبا‎

تقارير: مفاوضات "تبادل أسرى حماس" مع إسرائيل قريبا‎

غزة- قال موقع فلسطيني مختص في الشؤون الأمنية إنّ مفاوضات "تبادل أسرى" بين الفصائل الفلسطينية، وإسرائيل قد تبدأ قريبا.

وأضاف موقع معروف بقربه من الأجهزة الأمنية التابعة لـ "حماس"، أن مفاوضات صفقة "تبادل أسرى" جديدة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل قد تبدأ خلال فترة قريبة نظراً لوجود ما وصفها بـ"التطورات الجديدة" على الملف.

ووفق معلومات حصل عليها الموقع فإن بعض الأطراف الدولية (لم يسمها) بدأت في التحرك في القضية بطلب إسرائيلي، بهدف جس نبض الفصائل الفلسطينية حول عدد الأسرى، ومعرفة مصيرهم.

ولم يتسن الحصول على تعقيب من السلطات الإسرائيلية على ما ذكره الموقع.

وكان شهود عيان فلسطينيون، تعرضوا لتحقيقات من قبل أجهزة الأمن الإسرائيلية، قالوا إن إسرائيل، تعتقد إن جندييها المفقودين في قطاع غزة، ما زالوا أحياء.

وأوضح الشهود في وقت سابق، أن السلطات الإسرائيلية، تجري تحقيقات مكثّفة، مع "مرضى" في قطاع غزة، ومرافقيهم على معبر بيت حانون "إيرز"، بهدف الحصول على معلومات حول مصير جندييْن اثنين، اختفت آثارهما خلال الحرب الأخيرة على القطاع.

وأكدوا أن أسئلة ضباط التحقيق الإسرائيليين، تشير بشكل واضح إلى أنهم يعتقدون أن "غولدن"، و"آرون"، أحياء.

وخلال الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، أعلنت كتائب القسام في 20 من يوليو/ تموز الماضي، عن خطفها شاؤول آرون خلال تصديها لتوغل بري للجيش الإسرائيلي شرق مدينة غزة.

وبعد يومين، اعترف الجيش الإسرائيلي بفقدان آرون، لكنه رجح مقتله في المعارك مع مقاتلي "حماس".

كما تتهم إسرائيل "حماس" باحتجاز جثة ضابط آخر (هدار غولدن) قتل في اشتباك مسلح شرقي مدينة رفح، يوم 1 أغسطس/ آب الماضي، وهو ما لم تؤكده الحركة أو تنفيه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com