سوريا.. اكتشاف مقابر جماعية في دير الزور – إرم نيوز‬‎

سوريا.. اكتشاف مقابر جماعية في دير الزور

سوريا.. اكتشاف مقابر جماعية في دير الزور

المصدر: دمشق – إرم

أفاد ناشطون إعلاميون معارضون، أن أهالي قرية ”الغرانيج“، إحدى قرى الشعيطات بريف دير الزور الشرقي، عثروا البارحة على مقبرة جماعية تضم جثث عدد من أبناء القرية.

من جهته نقل ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“ عن نشطاء اليوم السبت، أنه ”تم العثور على مقبرة جماعية في دير الزور، تضم 11 جثة من أبناء عشيرة واحدة قتلوا بيد المتطرفين في وقت سابق“.

وأكد الناشطون الإعلاميون أنه بمجرد عودة الأهالي إلى قراهم، اكتشفوا حتى الآن مقبرتين خلال أسبوع واحد، حيث وجدوا أربعة جثامين لقتلى من بلدة ”الجرذي“ قبل أيام.

هذا ويُذكر أن تنظيم ”داعش“ سمح لأهالي قرى الشعيطات العودة إلى بيوتهم، بعد تهجير دام لعدة أشهر، مقابل شروط قاسية تتضمن إجبارهم على تأمين سلاح لتنظيم ”داعش“ ودفع غرامات.

وفي سياق آخر، قال ”المرصد السوري لحقوق الإنسان“، اليوم، إن قوة الشرطة التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“ في غرب سوريا ذبحت أربعة رجال بتهمة ”سب الله عز وجل“.

وقال المرصد إن الرجال الأربعة ذبحوا في ريف حمص الشرقي على يد ”الشرطة الإسلامية“ التابعة للتنظيم.

ونشر المرصد الذي يراقب الصراع في سوريا بالاستعانة بمصادر على الأرض، تقريراً عن واقعة مماثلة يوم الثلاثاء عندما ذبح التنظيم، رجلاً في ساحة بلدة بشمال البلاد.

ويقول سكان ونشطاء إن تنظيم ”داعش“، ذبح ورجم الكثير من الأشخاص في المناطق التي يسيطر عليها في سوريا والعراق، بسبب أفعال يرى عناصره أنها ”تنتهك تفسيرهم للشريعة الإسلامية“.

كما قتلوا مقاتلين من جماعات منافسة بأساليب مماثلة، بعيداً عن ساحة القتال، وشكلوا دوريات لمراقبة السلوك العام في مسعاهم لإقامة ”خلافة إسلامية“.

كما ذكر ”المرصد“ اليوم السبت، بحسب وكالة ”رويترز“، أن التنظيم رجم رجلاً وامرأة حتى الموت بتهمة الزنا، في مدينة ”منبج“ بشمال سوريا بعد صلاة الجمعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com