السيسي: نسير في الطريق الصحيح رغم التحديات – إرم نيوز‬‎

السيسي: نسير في الطريق الصحيح رغم التحديات

السيسي: نسير في الطريق الصحيح رغم التحديات

القاهرة ـ قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، إن بلاده ”تسير في الطريق الصحيح“ رغم التحديات التي تواجهها.

جاء ذلك خلال مشاركته في احتفالية عيد العلم بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، شرقي القاهرة، والذي حضرها إبراهيم محلب، رئيس الحكومة، وعدد من الوزراء.

وقال السيسي إنه ”برغم التحديات التي تواجهها مصر، إلا أننا نسير على الطريق الصحيح“، مؤكدا على ”ضرورة التحلي بالثقة والأمل في غد أفضل ومستقبل مشرق“.

وخلال كلمته أيضا، أعلن السيسي إطلاق المبادرة القومية نحو بناء ”مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر“، وهي المبادرة التي سبق أن كلف المجلس التخصصي للتعليم والبحث العلمي (حكومي) بإعدادها منذ شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأوضح السيسي أن هذه المبادرة ”تستهدف توجيه أولويات الدولة نحو بناء الإنسان المصري، وسيتم تنفيذها على ثلاث مراحل، قصيرة ومتوسطة وطويلة المدى، كما سيتم في إطارها تنفيذ العديد من المشروعات وأعمال التطوير والتحديث لمنظومة البحث العلمي، وتتضمن على سبيل المثال لا الحصر، مضاعفة المنح للمتفوقين من أبناء الوطن للدراسة في الجامعات العالمية، وإصدار قانون لتنظيم البحث العلمي، ووضع استراتيجية مصرية للبحث العلمي تتواكب مع استراتيجية تطوير التعليم“.

وقام الرئيس المصري، خلال الاحتفالية، بمنح وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى لعدد من علماء مصر تقديراً لجهودهم في البحث العلمي في مجالات الطب والهندسة والعلوم والزراعة والهندسة الوراثية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com