الأمن العراقي يقتل انتحارياً في قضاء حديثة
الأمن العراقي يقتل انتحارياً في قضاء حديثةالأمن العراقي يقتل انتحارياً في قضاء حديثة

الأمن العراقي يقتل انتحارياً في قضاء حديثة

الأنبار - أعلن قائمقام حديثة بمحافظة الأنبار، غربي العراق عبد الحكيم الجغيفي اليوم السبت، إن قوات الأمن قتلت انتحاريا من تنظيم "داعش" كان يقود سيارة مفخخة، وحاول استهداف نقطة أمنية مشتركة للجيش والشرطة، جنوب قضاء حديثة.



وقال الجغيفي في حديث له، إن "القوات الأمنية من الجيش والشرطة، تمكنت من قتل انتحاري لتنظيم داعش الإرهابي، كان يقود سيارة مفخخة وحاول استهداف سيطرة (نقطة) أمنية مشتركة لتلك القوات، في منطقة الحقلانية جنوب قضاء حديثة.

وأضاف الجغيفي: "الانتحاري حاول الاقتراب بسرعة كبيرة باتجاه السيطرة الأمنية، لكن القوات كانت على يقظة، وأطلقت النار عليه ما أسفر عن مقتله، وانفجار السيارة المفخخة قبل وصولها، دون وقوع خسائر مادية أو بشرية تذكر في صفوف القوات الأمنية".

وتابع: "القوات الأمنية اتخذت إجراءات أمنية مشددة عند مدخل قضاء حديثة الجنوبي؛ تحسبا من وجود انتحاريين يقودون سيارات مفخخة أخرى، تحاول استهداف تلك القوات أو الدخول إلى القضاء".

ومنذ بداية العام الجاري، تخوض قوات من الجيش العراقي ومقاتلين من العشائر الموالية للحكومة، معارك ضارية ضد تنظيم "داعش" في أغلب مناطق محافظة الأنبار، ذات الأغلبية السنية لاستعادة السيطرة على تلك المناطق.

وازدادت وتيرة تلك المعارك، بعد سيطرة التنظيم منذ أكثر من 4 أشهر على الأقضية الغربية من المحافظة، إضافة إلى سيطرته على المناطق الشرقية منها، كما يسيطر عناصر التنظيم على أجزاء من مدينة الرمادي، وسعى خلال الأسابيع الماضية لاستكمال سيطرته على المدينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com