الكشف عن هوية المتهم الأول في ”خلية الإمارات“ – إرم نيوز‬‎

الكشف عن هوية المتهم الأول في ”خلية الإمارات“

الكشف عن هوية المتهم الأول في ”خلية الإمارات“

المصدر: إرم- دمشق

كشفت تقارير صحفية عربية، أن المدان الأول في ”خلية الإمارات“ التي اتهم فيها 15 شخصاً، بالانضمام إلى منظمتين إرهابيتين، هما ”جبهة النصرة“ و“حركة أحرار الشام“، هو مهندس معلومات سوري الجنسية يدعى ”محمد عصمت عز“، ومقيم في إمارة الشارقة منذ 10 سنوات.

وقالت صحيفة ”الشرق الأوسط“ اللندنية، إن ”عز“ يشغل مدير العلاقات الخارجية لحركة ”أحرار الشام“ في الخارج، التي أدرجتها دولة الإمارات مؤخراً ضمن المنظمات الإرهابية.

وكانت المحكمة الاتحادية الإماراتية اتهمت ”عز“ بتجنيد مقاتلين من الجنسية الإماراتية، وإرسالهم لسوريا للقتال مع ”المنظمتين الإرهابيتين“، وتقديم الدعم المالي للحركة وإدارة صفحة ”تنسيقية تفتناز“ على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أن ”عز“ يسافر بشكل دوري إلى سوريا منذ اندلاع الاحتجاجات هناك، إلى أن تم إلقاء القبض عليه في منزله في إمارة الشارقة قبل عام، حيث حكمت المحكمة الاتحادية العليا بالسجن عليه لمدة 15 عاماً وغرامة مليون درهم (272 ألف دولار) والإبعاد بعد انقضاء مدة حبسه.

وأدين ”عز“ أيضاً مع شخص آخر من دولة جزر القمر يدعى ”عبد الله محمد“ باستقطاب المتهمين من السادس حتى الـ11 في القضية للانضمام إلى ”المنظمتين الإرهابيتين“ بهدف المشاركة في أعمال عدائية وجمع أموال وتحويلها لها واستخدامها في تلك الأعمال.

وقد تمت مصادرة الأجهزة الإلكترونية التي كانت بحوزتهما وإغلاق صفحة ”التنسيقية“ على موقع ”الفيسبوك“.

وأكدت النيابة العامة، في مرافعتها خلال المحاكمة، أن المتهمين الماثلين هم ”ضمن مجموعات الدعم لتلك الجماعات الإرهابية التي ارتدت عباءة الدين، وسعت في الأرض فساداً“.

وتضمن عرض النيابة العامة للمضبوطات والأحراز ”مراسلات مباشرة بين القيادة في حركة ”أحرار الشام“ والمتهم الأول“، كما شملت المضبوطات ”عدداً من التكليفات والقرارات الإدارية لمسؤولي التنسيق في تلك الدول“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com