الأردن.. إجراءات مشددة على المعابر لمنع دخول ”الإرهابيين“

الأردن.. إجراءات مشددة على المعابر لمنع دخول ”الإرهابيين“

المصدر: عمّان- من أحمد عبد الله

أكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية، العقيد ممدوح العامري، على أنه جرى فرض إجراءات أمنية مشددة على المعابر الحدودية، لمنع دخول ”الإرهابيين“ إلى أراضي المملكة.

وقال العامري إن ”هذا الأمر معمول به من قبل أجهزة الأمن المختصة في المطارات والمعابر البرية والبحرية، وهو حق للدولة المضيفة للاجئين تكفله القوانين المحلية والدولية“.

وأشار إلى أنه ”من حق كل دولة اتخاذ الإجراءات التي تكفل أمنها وأمن مواطنيها وأمن المقيمين على أراضيها، عند غياب الأمن والنظام في الجهة المقابلة“، بحسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا).

وأكد أن ”القوات المسلحة مستمرة في تأدية واجبها الإنساني والأخلاقي باستقبال اللاجئين السوريين، عبر نقاط العبور المنتشرة وعددها 45، على طول الشريط الحدودي مع سوريا“.

وأضاف أنه ”عند عبور اللاجئين يتم التأكد من أوراقهم الثبوتية والتحقق منها وتسجيل الأسماء، لتزويد الجهات المعنية بشؤون الإغاثة واللاجئين بما تحتاجه من معلومات“.

وبين أن ”قوات حرس الحدود استقبلت 530 ألفا و67 لاجئا منذ بداية الأزمة في سوريا، فيما بلغ عدد المصابين والجرحى سبعة آلاف و 206 أشخاص، بينهم 11 امرأة، وخمسة أطفال، بينما تجاوز العدد الإجمالي للاجئين السوريين في المملكة 1.4 مليون لاجئ“.

وأكد العامري أنه ”لم يتم إعادة أي جريح إلى سوريا“، مشيرا إلى أنه ”جرى إدخال 44 مصابا خلال الأسبوعين الماضيين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة