غزة.. الجبهة الشعبية تحيي ذكرى تأسيسها الـ47

غزة.. الجبهة الشعبية تحيي ذكرى تأسيسها الـ47

غزة- نظمت كتائب أبو علي مصطفى، الجناح المسلح للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، الخميس، عرضا عسكريا بمناسبة الذكرى الـ47 لتأسيس الجبهة.

وجاب عشرات المسلحين المشاركين في العرض العسكري، شوارع مخيم مدينة خان يونس للاجئين الفلسطينيين، جنوب قطاع غزة.

وحمل عناصر الكتائب خلال العرض، رشاشات ثقيلة وخفيفة، وأسلحة القنص، ومضادات الطائرات المحمولة على الكتف، والقذائف المضادة للدروع، إضافة إلى أسلحة بيضاء.

وقال متحدث باسم الكتائب في تصريحات صحافية، رافضا ذكر اسمه، إن ”الحرب الأخيرة على قطاع غزة زادت المقاومة الفلسطينية قوة، وباتت تملك إمكانيات لم تكن تمتلكها قبل الحرب“.

وأضاف أن ”الجبهة الشعبية وبقية فصائل المقاومة ستبقى موجهة بنادقها تجاه صدر العدو الإسرائيلي، وستواصل استعداداتها للمعركة المقبلة مع الاحتلال“.

من جانبه، أكد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، هاني الثوابتة، على رفض جبهته للتنسيق والتعاون الأمني مع إسرائيل.

ودعا في تصريحات صحافية إلى ”تحقيق الوحدة بين الفصائل الفلسطينية لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي وتحرير كامل أرض فلسطين“.

وقال: ”بات من الضروري مغادرة مربع الانقسام الداخلي، والمفاوضات العبثية، والعودة بشكل عاجل إلى مواجهة الاحتلال الإسرائيلي بالبندقية والصاروخ كقاسم مشترك لكل أبناء شعبنا الفلسطيني“.

والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، هي ثاني أكبر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وتأسست عام 1967 كامتداد للفرع الفلسطيني من حركة القوميين العرب، عبر مجموعة من قيادات حركة القوميين العرب، وبعض المنظمات الفلسطينية، التي كانت منتشرة في حينه، وأبرزهم: جورج حبش، ومصطفى الزبري، ووديع حداد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة