الجزائر تعلن مقتل ثاني عنصر من خاطفي الفرنسي
الجزائر تعلن مقتل ثاني عنصر من خاطفي الفرنسيالجزائر تعلن مقتل ثاني عنصر من خاطفي الفرنسي

الجزائر تعلن مقتل ثاني عنصر من خاطفي الفرنسي

الجزائر ـ أعلن وزير العدل الجزائري، الطيب لوح، أن قوات الجيش قتلت "إرهابيا" ثانيا كان ضمن المجموعة التي اختطفت وأعدمت الرهينة الفرنسي، شرقي العاصمة، نهاية شهر سبتمبر/ أيلول الماضي.

وقال لوح، في تصريحات للصحفيين بمقر البرلمان اليوم الخميس، "في إطار إحدى عمليات مكافحة الإرهاب قضت قوات الجيش الوطني الشعبي مؤخرا على إرهابي ثاني من المجموعة التي اغتالت الرعية الفرنسي".

ولم يكشف الوزير عن هوية هذا "الإرهابي" الذي شارك في عملية الاختطاف والاغتيال الذي تبنته جماعة تطلق على نفسها "جند الخلافة في أرض الجزائر"، المنشقة عن القاعدة، والتي أعلنت ولاءها لتنظيم "داعش"، من خلال نشر شريط فيديو على مواقع جهادية يوم 24 سبتمبر/ أيلول الماضي أعلنت فيه إعدام الرهينة الفرنسي، هيرفي غوردال، بعد ثلاثة أيام من اختطافه بمحافظة تيزي وزو.

وكان الوزير قد أكد يوم 26 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي أن "التحقيق في قضية اغتيال الرعية الفرنسي، هيرفي غوردال، بيّن أن أحد منفذي الجريمة والذي تم التعرف على هويته قد تم القضاء عليه من طرف عناصر الجيش الوطني الشعبي شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي في إطار مكافحة الإرهاب".

وتابع: "التحقيق الابتدائي في نفس القضية تم التوصل إلى التعرف على عدد من الإرهابيين الذين كانوا وراء اختطاف واغتيال السائح الفرنسي من بينهم الإرهابي الذي قضت عليه عناصر الجيش الشعبي الوطني".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com