العراق : إلغاء 4 آلاف جواز دبلوماسي

العراق : إلغاء 4 آلاف جواز دبلوماسي

رئيس الوزراء حيدر العبادي يأمر بسحب أربعة آلاف جواز دبلوماسي، أصدرتها الحكومة السابقة، كما طالب بمحاسبة كافة الجهات التي تقف وراء إصدار هذه الجوازات.

بغداد – ألغى رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الأربعاء، أربعة آلاف جواز دبلوماسي، كانت الحكومة العراقية السابقة قد أصدرتها، لعدد من المدراء العامين وأعضاء حزبيين وتجار.

وقال رئيس لجنة العلاقات النيابية حسن شويرد في تصريح صحفي: إن ”رئيس الوزراء حيدر العبادي أمر بسحب أربعة آلاف جواز دبلوماسي، أصدرتها الحكومة السابقة، مبيناً أن العبادي طالب“ بمحاسبة كافة الجهات التي تقف وراء إصدار هذه الجوازات“.

وأضاف شويرد أن ”إصدار هكذا أعداد من الجوازات الدبلوماسية يعد كارثة كبيرة و دلالة على وجود فساد إداري“، مشيرا إلى أن ”لجنة العلاقات النيابية تؤكد دعمها لحكومة العبادي في كشف ملفات الفساد“.

وأوضح شويرد أن ”لجنة العلاقات النيابية ستتابع هذا الأمر وإذا ما ثبت تقصير الحكومة السابقة في هذا المجال فأنها سوف تخرج إلى الرأي العام بمؤتمر صحافي لفضح الفاسدين“.

وذكرت مصادر خاصة، أنه تم ابلاغ جميع سفارات العراق بإلغاء هذه الجوازات ومنع التعامل معها كما تمت مخاطبة وزارات خارجية دول العالم من أجل عدم التعامل مع هذه الجوازات الدبلوماسية التي أصدرتها الحكومة العراقية السابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com