سوريا.. العثور على جثث ثمانية أشخاص في درعا

سوريا.. العثور على جثث ثمانية أشخاص في درعا

دمشق – قال ناشطون إعلاميون معارضون في درعا (جنوب سوريا)، إن مقاتلي الجيش الحر عثروا على ثماني جثث، تعودُ لمدنيين في مدينةِ الشيخ مسكين في درعا جنوب سوريا.

وأفاد المصدر، أن الجيش الحر عثر على الجثث، أثناءَ عملياتِ التمشيط داخل مساكن الضباط في المدينة، بينهم امرأة وطفلان، كانت قوات النظام أعدمتهم وأحرقت جثثهم، بعد استخدامهم كدروع بشرية، قبل أن تنسحب من المنطقة.

وأضاف المصدر، أن مدينة الشيخ مسكين تعرضت لقصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، من تجمعات قوات النظام في اللواء (12) بمدينة إزرع، وسط اشتباكات مع الجيش الحر في محيط اللواء (82- دفاع جوي) شمالي المدينة.

بينما واصلت كتائب الجيش الحر محاولة السيطرة على اللواء (82) في بلدة الشيخ مسكين، حيث دارت اشتباكات مع قوات النظام في مقر محيط اللواء، الذي يعد أحد أكبر معاقل النظام في المنطقة ، مما أدى إلى مقتل ثلاثة من جنود النظام.

وذكرت مصادر ميدانية أن قوات المعارضة استهدفت أحد المباني داخل اللواء بالصواريخ الموجهة، ما أسفر عن احتراقه، وكانت قد اندلعت اشتباكات على أطراف مدينة بصرى الشام في محاولات لتقدم قوات النظام على إحدى النقاط التي تسيطر عليها المعارضة والذي أسفر عن جرح عدة عناصر من النظام وإفشال أي تقدُّم ملحوظ لهم.

من جهة أخرى، أكد اتحاد التنسيقيات أن كتائب المعارضة السورية سيطرت على عدد من المباني التابعة لقوات النظام في منطقة الكورنيش القديم شمال مدينة داريا بـريف دمشق الغربي، مما أسفر – وفقا لناشطين- عن سقوط عدد من قوات النظام وجرح آخرين.

في العاصمة دمشق، قال ناشطون إن كتائب المعارضة تصدت لمحاولة قوات النظام السوري التسلل إلى منطقة المناشر في حي جوبر، مما أدى إلى إصابة عدد من قوات النظام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة