أخبار

قيادي بحماس: زيارة مرتقبة لمشعل إلى طهران
تاريخ النشر: 10 ديسمبر 2014 23:50 GMT
تاريخ التحديث: 10 ديسمبر 2014 23:50 GMT

قيادي بحماس: زيارة مرتقبة لمشعل إلى طهران

أسامة حمدان ينفي تدخل حركته في الأزمة السورية، أو تدريبها بعض عناصر المعارضة.

+A -A
المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

كشف مسؤول العلاقات الخارجية في حركة ”حماس“ الفلسطينية، أسامة حمدان، عن زيارة مرتقبة سيجريها رئيس المكتب السياسي للحركة، خالد مشعل، إلى طهران، مبيناً أن مشعل سيبحث مع القادة الإيرانيين العلاقات ”التاريخية والطويلة“ بين الطرفين.

وتوترت العلاقات بين طهران والحركة على خلفية الأزمة السورية. وقطع مشعل علاقاته مع النظام السوري، حيث كان مقره سابقا.

وقال حمدان الذي يزور طهران مع وفد من حركة حماس: ”إننا نثمن مواقف سوريا الداعمة للشعب الفلسطيني المقاوم ولحركة حماس خلال الأعوام الماضية“، مشيرا إلى أن الحركة ”ترى ما يحدث في سوريا أنه شأن داخلي“.

ونفى القيادي في حركة حماس، في حوار مع وكالة أنباء ”تسنيم“ الدولية، تدخل الحركة في الأزمة السورية، وتدريبها بعض عناصر المعارضة، داعياً إلى حوار سياسي يفضي لحل الأزمة السورية.

وأكد حمدان رفض ”حماس“ أي تدخل خارجي في سوريا، معرباً عن أسفه للأوضاع التي تعيشها البلاد حالياً، وقال: ”يحزن في نفوسنا أن نشاهد اليوم حجم الدمار والأذى الذي لحق في سوريا وشعبها المساند للمقاومة“.

وعن زيارة وفد حركة حماس إلى طهران، أوضح حمدان ”نحن نرى أن العلاقة بين الجانبين تأتي لتعزيز الدفاع عن فلسطين وحقوق شعبنا المظلوم“، مضيفاً أن ”توسيع العلاقات يأتي على خليفة استمرار العدوان الصهيوني على القدس“.

ووصل وفد من حركة حماس إلى طهران الإثنين 8 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، بقيادة محمد نصر، عضو المكتب السياسي لحماس، وعضوية أسامة حمدان، وممثل الحركة في إيران، خالد القدومي.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك