اشتباكات بين الجيش السوداني ومتمردي الحركة الشعبية في كردفان
اشتباكات بين الجيش السوداني ومتمردي الحركة الشعبية في كردفاناشتباكات بين الجيش السوداني ومتمردي الحركة الشعبية في كردفان

اشتباكات بين الجيش السوداني ومتمردي الحركة الشعبية في كردفان

اشتبكت قوات من الجيش السوداني، اليوم الأربعاء، مع قوات تابعة لمتمردي "الحركة الشعبية قطاع الشمال"، هاجموا نقطة تفتيش على الطريق الرابط بين مدينتين في ولاية جنوب كردفان (جنوب) التي تشهد نزاعا مسلحا بين الطرفين، بحسب شهود عيان.

وبحسب إفادات شهود عيان، فإن "المتمردين هاجموا نقطة التفتيش على الطريق الرابط بين مدينتي "كادقلي" و"الدلنج"، (أكبر مدينتين في الولاية)، فردت عليهم قوات الجيش المتمركزة فيها لينسحب بعدها المتمردون".

ولم يتسن التحقق من وقوع ضحايا من عدمه جراء الاشتباكات في هذه المنطقة المأهولة بالسكان، كما لم يصدر تعقيب فوري من السلطات السودانية بشأن الواقعة.

والأسبوع الماضي، أعلن الجيش السوداني، مقتل نحو 50 من متمردي "الحركة الشعبية قطاع الشمال"، وسقوط 4 قتلى في صفوف الجيش، إثر تصديه لهجوم شنّه المتمردون على منطقتين بولاية جنوب كردفان.

واستأنفت في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، الجمعة الماضي، الجولة الثامنة من المفاوضات بين الحكومة السودانية و"الحركة الشعبية / قطاع الشمال.

ومنذ يونيو/ حزيران 2011، تقاتل "الحركة الشعبية/ قطاع الشمال" الحكومة السودانية في ولايتي جنوب كردفان (جنوب)، والنيل الأزرق (جنوب شرق).

وتتشكّل الحركة من مقاتلين انحازوا إلى الجنوب في حربه الأهلية ضد الشمال، والتي طويت باتفاق سلام أبرم في 2005، ومهد لانفصال الجنوب عبر استفتاء شعبي أجري في 2011.

وكانت الجولة الثامنة من المفاوضات بين الجانبين جرى تعليقها أواخر الشهر الماضي ليتم تأجيلها اليوم إلى يناير/ كانون الثاني المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com