”داعش“ يشن هجوماً كبيرا على بلدة ”بيجي“

”داعش“ يشن هجوماً كبيرا على بلدة ”بيجي“

المصدر: إرم ـ بغداد من شيماء عبد الواحد

شن عناصر تنظيم ”داعش“ هجوماً كبيراً على قضاء بيجي جنوبي العاصمة العراقية بغداد؛ بهدف استعادة مدينة بيجي، التي فقدوا السيطرت عليها قبل أسابيع.

وقال العقيد زياد اللهيبي آمر فوج طوارئ بشرطة صلاح الدين لشبكة ”إرم“ الإخبارية، إن ”عناصر تنظيم ”داعش بدؤوا بشن هجوم واسع النطاق على مدينة بيجي من محوريها الشرقي والجنوبي، بهدف السيطرة عليها مرة أخرى، بعد أن فقدها قبل اسابيع قليلة“.

وبين اللهيبي أن ”العملية استخدمت فيها كافة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة، ومنها ثلاث دبابات نوع ابرامز، كان التنظيم قد حصل عليها من ثكنات الجيش، في المنطقة في وقت سابق، وعجلات عسكرية نوع همر، ومدرعات وغيرها“.

وأضاف أن ”القوات الأمنية تمركزت على أسطح المباني المرتفعة واستعانت بطيران الجيش وسلاح الجو التابع لقوات التحالف، لضرب أرتال التنظيم وصد الهجوم“.

ولم يفصح اللهيبي عن الخسائر البشرية أو المادية، التي تعرضت لها القوات الأمنية أو عناصر ”داعش“، مؤكداً أن ”الاشتباكات بين الطرفين مازالت مستمرة حتى اللحظة“.

وكانت القوات الأمنية العراقية مصحوبة بالمليشيات الشيعية، تمكنت من استعادة مدينة بيجي (200 كم جنوب بغداد) التي تعد من أهم المدن الاستراتيجية لاحتواءها على أكبر مصفى نفطي في العراق.

وتخوض القوات الأمنية العراقية مدعومة بأبناء العشائر الغربية والشمالية، والمليشيات الشيعية والمتطوعين، معارك كبيرة في العديد من مناطق العراق بهدف استعادتها من تنظيم ”داعش الإرهابي وهي تحضر للمعركة الكبرى في مدينة الموصل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة