الاحتلال يبعد رئيس مجلس الأوقاف الأعلى بالقدس بعد اعتقاله – إرم نيوز‬‎

الاحتلال يبعد رئيس مجلس الأوقاف الأعلى بالقدس بعد اعتقاله

الاحتلال يبعد رئيس مجلس الأوقاف الأعلى بالقدس بعد اعتقاله

المصدر: رويترز

قالت مصادر فلسطينية، اليوم الأحد، إن القوات الإسرائيلية اعتقلت الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف الأعلى في القدس من منزله.

وسلم الاحتلال الإسرائيلي سلهب وكذلك المدير السابق للمسجد الأقصى ناجح بكيرات، قرارات إبعاد إدارية عن المسجد الأقصى لمدة سبعة أيام.

ونقلت وكالة ”وفا“، عن محامي هيئة شؤون الأسرى التابعة لمنظمة التحرير، إن الشرطة الإسرائيلية أخذت قرارا بشأن ابعاد سلهب وبكيرات قبل عرضهما خلال ساعات اليوم على محكمة الإسرائيلية، دون تفاصيل إضافية.

وقال عدنان الحسيني وزير شؤون القدس في الحكومة الفلسطينية: ”اعتقال الشيخ عبد العظيم سلهب رئيس مجلس الأوقاف سيكون له تداعياته لما يمثله“.

وأضاف: ”يبدو أنه لم يرق لإسرائيل ما جرى يوم الجمعة من افتتاح مصلى باب الرحمة، إذ تم افتتاحه ..رغم أن العملية جرت بهدوء تام“.

وتأتي عملية الاعتقال بعد يومين من فتح مجلس الأوقاف الأعلى في القدس لباب مصلى مجلس الرحمة المغلق بقرار من الشرطة الإسرائيلية منذ عام 2003.

وأصدرت الشرطة الإسرائيلية الليلة الماضية بيانًا قالت فيه، إنها ستعتقل كل من شارك في خرق قرار حظر فتح مصلى باب الرحمة.

إدانة أردنية

وفي رد فعل سريع، عبر بيان لوزير الأوقاف الأردني عبد الناصر أبو البصل، أدان الأردن قيام السلطات الإسرائيلية، باعتقال الشيخ عبد العظيم سلهب فجر اليوم الأحد.

واعتبر أبو البصل قيام الاحتلال بتوجيه مذكرة جلب لمدير عام أوقاف القدس الشيخ محمد عزام الخطيب، بأنه ”تصعيد خطير وغير مقبول على الإطلاق ويمس الدور الأردني في رعاية المقدسات في القدس الشريف ولعب بالنار في هذه الظروف العصيبة“.

وطالب الوزير الأردني بالإفراج فوراً عن المعتقلين والغاء طلب استدعاء مدير الأوقاف في القدس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com