السبسي يدعو لمراجعة الأحكام ضدّ مستهلكي "الحشيش"
السبسي يدعو لمراجعة الأحكام ضدّ مستهلكي "الحشيش"السبسي يدعو لمراجعة الأحكام ضدّ مستهلكي "الحشيش"

السبسي يدعو لمراجعة الأحكام ضدّ مستهلكي "الحشيش"

تونس- دعا المرشح الرئاسي التونسي الباجي قائد السبسي، إلى مراجعة قانون استهلاك مادة "الزطلة" (الحشيش) المخدرة، والأحكام القضائية الصادرة في هذا الشأن، لحماية مستقبل المتهم، خاصة الشباب.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن السبسي، قوله حول إمكانية مراجعة قانون استهلاك مادة "الزطلة"، "إن هذا القانون ردعي بالأساس، ومع أننا لا نشجع على استهلاك هذه المادة، غير أنه من الضرورة مراجعة الأحكام القضائية ذات الصلة."

وخص المرشح الرئاسي في لقاء جمعه مع عدد من الشباب بالعاصمة تونس، يوم الثلاثاء، أهمية مراجعة تلك الأحكام "إذا ما تعلق الأمر بالوقوع للمرة الأولى في هذا الفخ (تعاطي الزطلة)، وذلك من أجل حماية مستقبل المتهم، سيما إذا كان لايزال على مقاعد الدراسة، ومراعاة الأسرة".

كما دعا السبسي، خلال اللقاء الذي يأتي ضمن حملته الدعائية للجولة الثانية للانتخابات الرئاسية، إلى "إتاحة المجال أمام السلطة التقديرية للقاضي في إصدار الحكم، والنظر في إمكانية تعويض العقوبة السالبة للحرية بعقوبة الخدمة للصالح العام أو بخطية مالية".

وينص القانون التونسي على أنه "يعاقب بالسجن من عام إلى خمسة أعوام وبخطية من ألف الى ثلاثة آلاف دينار كل من استهلك أو مسك لغاية الاستهلاك الشخصي نباتا أو مادة مخدرة في غير الأحوال المسموح بها قانونا والمحاولة موجبة للعقاب".

وأثار هذا القانون انتقادات واسعة في تونس بعد الثورة خصوصا إثر إيقاف عدد من المدونين والحكم عليهم بالسجن بعد أن ثبت استهلاكهم لهذه المادة .

وانطلقت الثلاثاء الحملة الانتخابية في تونس وفي الخارج للدورة الثانية للانتخابات الرئاسية وتستمر حتى 19 من الشهر الجاري على أن تجرى يوم 21 ديسمبر/ كانون الأول داخل تونس وأيام 19 و20 و21 من الشهر نفسه خارجها.

ويتنافس في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية كل من مرشح حركة نداء تونس الباجي قائد السبسي الحاصل على 39,46%، في الجولة الأولى والمنصف المرزوقي (مستقل) الحاصل على 33,43%.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com