الخرطوم: جاهزون لكسر شوكة المتمردين
الخرطوم: جاهزون لكسر شوكة المتمردينالخرطوم: جاهزون لكسر شوكة المتمردين

الخرطوم: جاهزون لكسر شوكة المتمردين

الخرطوم- أعلن وزير الدفاع السوداني، الفريق أول عبد الرحيم محمد حسين، جاهزية الجيش لـ"كسر شوكة متمردي" الحركة الشعبية/ قطاع الشمال.

وأكد حسين لدى إيداعه خطة وزارته للعام 2015 أمام البرلمان، الثلاثاء، على "قدرة القوات المسلحة على كسر شوكة متمردي الحركة الشعبية –قطاع الشمال، والقضاء على المتمردين بولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق (جنوب)". بحسب وكالة الأنباء السودانية الرسمية.

وتأتي تلك التصريحات بعد يوم واحد من تأجيل الوساطة الإفريقية المفاوضات الجارية بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية في إثيوبيا إلى كانون الثاني/ يناير المقبل، لعدم الاتفاق حول أجندة التفاوض، بحسب رئيسي وفدي المفاوضات.

وأعلن الجيش السوداني، الثلاثاء الماضي، مقتل نحو 50 من متمردي "الحركة الشعبية قطاع الشمال"، وسقوط أربعة قتلى في صفوف الجيش، إثر تصديه لهجوم شنه المتمردون على منطقتين في ولاية جنوب كردفان.

ومنذ حزيران/ يونيو 2011، تقاتل "الحركة الشعبية/ قطاع الشمال" الحكومة السودانية في ولايتي جنوب كردفان (جنوب) والنيل الأزرق (جنوب شرق).

وتتشكل الحركة من مقاتلين انحازوا إلى الجنوب في حربه الأهلية ضد الشمال، والتي طويت باتفاق سلام أبرم في 2005، ومهد لانفصال الجنوب عبر استفتاء شعبي أجري في 2011.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com