وفد من عشائر السنة العراقية يزور طهران – إرم نيوز‬‎

وفد من عشائر السنة العراقية يزور طهران

وفد من عشائر السنة العراقية يزور طهران

المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

كشف مصدر مطلع يعمل في السفارة العراقية بالعاصمة الإيرانية طهران أن وفداً من شيوح العشائر السنية غرب العراق سيقوم خلال الأسبوع المقبل بزيارة إلى إيران للقاء المسؤولين الإيرانيين.

وذكر المصدر الذي اشترط عدم ذكر إسمه في تصريح لـ“شبكة ارم الإخبارية“ أن الوفد العشائري من سنة العراق سيترأسه رئيس مجلس إنقاذ الأنبار الشيخ حميد الهايس الذي يتمتع بعلاقات طيبة مع رئيس الحكومة حيدر العبادي، ولم يعط المصدر مزيداً من التفاصيل.

بدوره، انتقد رئيس مجلس انقاذ الأنبار الشيخ حميد الهايس الجهات العشائرية الرافضة لقيامه بترتيب زيارته إلى إيران، قائلاً إن ”الذين يوجهون انتقادات لزيارتنا إلى إيران هم حلفاء داعش“.

وأكد الهايس في تصريح صحفي له اليوم الثلاثاء إن إيران دولة جارة إلى العراق وكذلك السعودية والاردن والكويت، مبدياً إستغرابه من تصريحات وصفها بـ “الطفيلية” عندما نذهب إلى دول الجوار الأخرى يخرس الاخرون فما هو الفرق بين إيران وتركيا.

وبين الهايس ”لم نتهم احداً من الذين يذهبون إلى تركيا رغم ان تركيا ضالعة في الإرهاب ولكن عندما نذهب إلى إيران التي ساعدت العراق بحربه ضد داعش توجه لنا التهم، واوضح بأن من يتهمنا او يريد عرقلة زيارتنا إلى إيران هم أصدقاء داعش“.

وقال الهايس ان ”الوفد سيبحث في زيارته إلى طهران الأسبوع المقبل مع المسؤولين الإيرانيين سبل مساعدة أبناء العشائر في مواجهة عصابات داعش الإرهابية ودعمهم في مجال التسليح“، مؤكداً ان ”الوفد سيؤكد في إيران حرصه علی وحدة العراق وأهمية التصدي للطائفية ودعوات التقسيم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com