سوريا.. فصائل مسلحة تندمج مع "أحرار الشام"‎
سوريا.. فصائل مسلحة تندمج مع "أحرار الشام"‎سوريا.. فصائل مسلحة تندمج مع "أحرار الشام"‎

سوريا.. فصائل مسلحة تندمج مع "أحرار الشام"‎

إسطنبول - أعلنت عدد من الفصائل الإسلامية المسلحة في سوريا، مساء أمس الاثنين، عن اندماجها بشكل كامل مع حركة "أحرار الشام الإسلامية"، وذلك في بيان مصور بثته الحركة عبر مواقعها، من بينها الجبهة الإسلامية الكردية.



وحسب البيان، فقد تضمن كلمة لأحد القادة، أكد فيها أنه "امتثالًا لأمر الله بالاعتصام، وتأكيدًا على استمرار الجهاد على خطى الشهداء، وتجسيدًا لعمق الأخوة بين مكونات الشعب السوري من عرب وكرد وغيرهم، وتأكيدًا على ثبات الجهاد رغم الخروج من مدينة حمص، أعلن عن اندماج حركة أحرار الشام، ولواء الحق، والجبهة الإسلامية الكردية، تحت مسمى حركة أحرار الشام الإسلامية".

وأوضح البيان أن "الاندماج هو اندماج كامل تذوب فيه المسميات والكيانات، ليولد جسد أكثر قوة، وقادرًا على التصدي لتحديات المرحلة، فضلًا عن أنه خطوة في طريق توحيد الكتائب المجاهدة على أرض الشام"، على حد تعبيره.

وتعهد القادة في البيان بأنهم "يعدون أبناء الشعب بأنهم كانوا وسيبقون أبناءه البررة، وجنده الأوفياء، وسيستمرون محافظين على خط الثورة الأصيل، حتى إسقاط النظام المجرم، ونيل الحقوق في الحرية والكرامة، في ظل الشريعة الإسلامية الغراء، وعلى أرض سوريا الحبيبة"، على حد وصف البيان.

وأسست حركة "أحرار الشام"، مع بداية عسكرة الثورة السورية، بعد أشهر من اندلاعها في مارس/آذار 2011، وبرزت كقوة عسكرية فاعلة في معارك خاضتها ضد قوات النظام السوري، خاصة في شمال سوريا بريفي حلب، وإدلب، وفي معارك خاضتها أيضًا ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، المعروف باسم (داعش) في شمال شرقي سوريا، خلال الأشهر الماضية.

ونعت "الجبهة الإسلامية"، أكبر الفصائل الإسلامية المعارضة في سوريا، مسؤولها السياسي وقائد حركة أحرار الشام المنضوية تحت لوائها "حسان عبود" الشهير باسم أبو عبد الله الحموي، ونحو 45 عضوًا من قيادات الصف الأول والثاني في الحركة الذين قتلوا في تفجير مجهول المصدر استهدف اجتماعًا لهم في ريف إدلب قبل أشهر، وذلك دون أن تتبنى أية جهة مسؤوليتها عن العملية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com