جامعة الأزهر تواجه عنف طالبات الإخوان

جامعة الأزهر تواجه عنف طالبات الإخو...

رئيس جامعة الأزهر أكد في أكثر من مناسبة، على أن الجامعة لن تتسامح مع كل من يسعي للتخريب و الفوضى.

المصدر: القاهرة - محمد بركة

رئيس جامعة الأزهر أكد في أكثر من مناسبة، على أن الجامعة لن تتسامح مع كل من يسعي للتخريب و الفوضى.

كشف مصدر مسؤول بإدارة كلية البنات بجامعة الأزهر، عن أن عدد الطالبات المفصولات مؤخرا من الجامعة و المنتميات لجماعة الإخوان وصل إلى 35 طالبة، أثبتت التحقيقات تورطهن في جرائم تتراوح بين أعمال العنف، و الهتاف بالعبارات المسيئة للجيش و الشرطة وكتابة الكلمات للأزهر على الجدران .

وقال المصدر- في تصريحات خاصة لشبكة “ ارم “ الإخبارية – أن إدارة الجامعة غيرت من استراتيجيتها في مواجهة عنف الطالبات هذا العام، حيث لم تعد تكتفي باستدعاء الأمن الإداري كما كان يحدث العام الدراسي الماضي، و تستدعي قوات الأمن التابعة لوزارة الداخلية فورا لإجهاض أي محاولات للفوضى و التخريب.

واعتبر المصدر أن عدم استدعاء قوات الأمن كان يساء فهمه من قبل فتيات الإخوان، حيث اعتبرنه علامة ضعف من الإدارة الجامعية، مشير إلى أن إجمالي عدد الطالبات المنتميات للجماعة لا يتجاوز 300 فتاة.

وكان رئيس جامعة الأزهر د. عبد الحي العزب أكد في أكثر من مناسبة، على أن الجامعة لن تتسامح مع كل من يسعي للتخريب و الفوضى، واصفا طالبات الجماعة ممن يشاركن في مخطط استهداف الدراسة ب “ المعاديات للوطن و الحانقات على أمنه و استقراره ”، مشددا على أن من تتصف بهذه الصفات لا مكان لها في الأزهر الشريف .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk[at]eremnews[dot]com