مقتل 2 من حزب الله بغارات إسرائيل على سوريا
مقتل 2 من حزب الله بغارات إسرائيل على سوريامقتل 2 من حزب الله بغارات إسرائيل على سوريا

مقتل 2 من حزب الله بغارات إسرائيل على سوريا

دمشق - ذكرت مصادر سورية مطلعة اليوم الاثنين، أن الغارات الإسرائيلية على مواقع في العاصمة السورية دمشق، يوم أمس الأحد، أدت لمقتل اثنين من حزب الله، ويوجد بين القتيلين مسؤول عسكري رفيع المستوى في حزب الله.



وكانت مصادر المعارضة السورية قالت إن الغارات الإسرائيلية استهدفت مستودعات أسلحة يتم تخزين صواريخ فيها تمهيداً لنقلها إلى حزب الله في لبنان، وبحسب شبكة "سوريا مباشر" المعارضة، فإن عدداً من المقاتلات الإسرائيلية دخلت من جهة القنيطرة حيث الجولان المحتل، ومرت فوق مدينتي جاسم ونوى بدرعا، واتجهت إلى ريف دمشق، فيما دخلت مقاتلات إسرائيلية أخرى في الوقت نفسه إلى سوريا عن طريق لبنان من جهة بلدة يعفور بريف دمشق.

وقالت المصادر في تصريحات نقلتها قناة "العربية" إن التيار الكهربائي انقطع عن مطار دمشق الدولي بشكل كامل بعد ساعات من الضربات الجوية الإسرائيلية على مواقع قرب المطار.

واتهم نظام الأسد إسرائيل بشن غارتين على مواقع قرب مطار دمشق ومطار الديماس الشراعي، منددة بما اعتبرته دعماً مباشراً للمعارضة والمتطرفين، فيما لم تنف إسرائيل أو تؤكد الأنباء بشأن الغارات، وقد قصفت الطائرات الإسرائيلية مقرات للنظام في المنطقتين، حيث قصفت كتيبة الصواريخ "أرض – أرض" في بلدة الديماس، وكذلك كتيبة اللواء 105، إضافة إلى المطار الشراعي.

أما في مزارع بلدة يعفور فاستهدفت الغارات الإسرائيلية، بحسب شبكة "سوريا مباشر"، شحنات عسكرية للنظام السوري كانت في طريقها إلى حزب الله، وكتيبة الدفاع الجوي التابعة للفرقة الرابعة، التي يقودها العميد ماهر الأسد (شقيق الرئيس السوري).

وقالت مصادر الشبكة إن غارة إسرائيلية أخرى دمرت جزءاً من مركز الاستشعار والتحكم في بلدة الصبورة المجاورة لبلدتي الديماس ويعفور، وكذلك استهدفت غارة إسرائيلية مقرات بالقرب من مطار دمشق الدولي، وقد تكون استهدفت شحنات لصواريخ "أرض - جو "من طراز "سي 300" روسية الصنع.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com