الجعفري يحذر من خطر داعش على الغرب

الجعفري يحذر من خطر داعش على الغرب

المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

قال وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري، ان الكثير من عناصر تنظيم داعش الإرهابي جاؤوا من دول ديمقراطية وسيشكلون خطراً كبيراً على تلك الدول في حال عودتهم، مؤكدا أن جميع المكونات العراقية تعمل ضد تنظيم ”داعش“.

وبين الجعفري في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف في طهران إن زيارته إلى إيران تأتي في إطار ترسيخ العلاقات والتأكيد على المشتركات بين البلدين“، مبيناً أن ”مواجهة تنظيم داعش أحد أهداف هذه الزيارة“.

وأضاف الجعفري أن ”جميع المكونات العراقية تعمل ضد داعش والإرهاب“، مشيرا إلى ”إننا لا ننسى موقف المرجعية الذي عبأ الجميع حول محور القوات العراقية المسلحة“.

وتابع إن ”الكثير من أفراد داعش جاؤوا من دول ديمقراطية وإذا عادوا إليها سيشكلون خطرا كبيرا عليها“، لافتاً الى ان ”داعش تستهدف اليوم كل الكنائس والمستشفيات والمدارس وكل الأمكنة ولابد إن نسعى لنحول دون إنضمام الشباب إليها“.

ولفت الجعفري الى ان ”السياسة الخارجية للعراق مبنية على أساس إقرار العلاقات الثنائية بين العراق وجميع دول العالم بما فيها إيران وسوريا وتركيا والأردن“.

وبشأن المؤتمر الدولي الذي ستستضيفه طهران بعنوان ”العالم في مواجهة العنف والتطرف“، اكد الجعفري إن ”الثقافة تؤدي دورا أساسيا في ذهنية اعضاء داعش“، موضحا أن ”مؤتمر طهران هو فرصة لإعادة اذهان الشباب إلى الوضع الطبيعي“.

يشار إلى إن وزير الخارجية ابراهيم الجعفري وصل، مساء أمس الأحد إلى العاصمة الإيرانية طهران على رأس وفد رفيع، وكان في استقباله مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبد اللهيان.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com