فوكس نيوز: الآن اكتملت وثيقة "صفقة القرن" بحوالي 190 صفحة.. حازت رضى ترامب وتفاؤله
فوكس نيوز: الآن اكتملت وثيقة "صفقة القرن" بحوالي 190 صفحة.. حازت رضى ترامب وتفاؤلهفوكس نيوز: الآن اكتملت وثيقة "صفقة القرن" بحوالي 190 صفحة.. حازت رضى ترامب وتفاؤله

فوكس نيوز: الآن اكتملت وثيقة "صفقة القرن" بحوالي 190 صفحة.. حازت رضى ترامب وتفاؤله

نقلت شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية عن اثنين ممن وصفتهم بـ "مسؤولين  كبار"، قولهما إن خطة السلام الجديدة بشأن الشرق الأوسط اكتملت الآن، وجرى إطلاع الرئيس دونالد ترامب عليها.

وقالت الشبكة، المعروفة بممالأتها المفضلة للرئيس ترامب، إن الوثيقة التي يُطلق عليها "صفقة القرن" تصل في حجمها إلى ما بين 175 و 200 صفحة، وإن الذين اطلعوا عليها يقل عددهم عن خمسة أشخاص.

ونسبت إلى مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية قوله: الخطة اكتملت، والرئيس سعيد بما تتضمنه.

وأشارت الشبكة الى أن الفريق المكلّف بالخطة - وهو المستشار جاريد كوشنر، والمبعوث الخاص جاسون غرينبات، والسفير ديفيد فريدمان - التقوا الرئيس ترامب عدة مرات وأبلغوه بتفاصيلها.

ونقلت عن "المسؤول الكبير" قوله إن الإعلان عن الخطة سيكون بعد الانتخابات الإسرائيلية "لأننا لا نريد أن نفعل شيئًا يهدد أمن إسرائيل".

يشار إلى أن كوشنر، مستشار الرئيس وصهره، سيزور وارسو عاصمة بولندا، في وقت لاحق من الأسبوع الحالي، ليشارك في قمة ترعاها الولايات المتحدة وبولندا، لبحث القضايا الشرق الأوسط، ومنها موضوع السلام الفلسطيني الإسرائيلي، كما قالت "فوكس نيوز".

ومع أواخر الشهر الحالي، يُنتظر أن يقوم كوشنر وغرينبلات، بجولة تشمل خمس دول خليجية، في محاولة لمناقشة مختلف تفاصيل الخطة والترويج لها في المنطقة.

معطيات مختلفة

وكانت تقارير إسرائيلية  أخيرة أشارت لوجود معارضة من دول عربية رئيسية، لكن "فوكس نيوز" نقلت عن "المسؤول الأمريكي الكبير" أن ترامب يأمل لهذا المشروع أن يُحرز تقدمًا "لأننا في الإدارة الأمريكية حصلنا على منظومة معطيات مختلفة"، كما قالت فوكس نيوز.

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com