إسرائيل تعتقل شابين فلسطينيين بالقرب من غزة

إسرائيل تعتقل شابين فلسطينيين بالقرب من غزة

غزة- اعتقل الجيش الإسرائيلي، مساء يوم السبت، شابيْن فلسطينيْين، بدعوى محاولتهما اجتياز السيّاج الفاصل بين حدود قطاع غزة وإسرائيل.

وقال شهود عيان إن الجنود الإسرائيليين المتمركزين، بالقرب من الحدود، وسط قطاع غزة، اعتقلوا شابين اقتربا من السياج الفاصل، كانا في طريقهما نحو إسرائيل.

ولم يصدر الجيش الإسرائيلي تعقيبا فوريا حول الحادث.

وعلى فترات متقاربة تعلن إسرائيل عن اعتقال فلسطينيين يتسللون من قطاع غزة إلى الأراضي الإسرائيلية في محاولة للبحث عن عمل.

وتحظر القوات الإسرائيلية على الفلسطينيين في القطاع دخول المنطقة المحاذية للشريط الحدودي لمسافة 300 متر، وتطلق عليها اسم “المنطقة العازلة”، وتطلق النار أو تعتقل كل من يتواجد فيها.

ووفق مراكز حقوقية فلسطينية، فإن الجيش الإسرائيلي اعتقل نحو 20 فلسطينيًا منذ بداية شهر أكتوبر / تشرين أول الماضي، بعد دخولهم لمستوطنات غلاف غزة قادمين من القطاع بحثًا عن فرصة عمل.

ومنذ أن فازت حركة “حماس”، التي تعتبرها إسرائيل “منظمة إرهابية”، بالانتخابات التشريعية الفلسطينية في يناير/ كانون الثاني 2006، تفرض إسرائيل حصارًا بريا وبحريا على غزة، شددته إثر سيطرة الحركة على القطاع في يونيو/ حزيران من العام التالي، واستمرت في هذا الحصار رغم تخلي “حماس” عن حكم غزة، وتشكيل حكومة توافق وطني فلسطينية أدت اليمين الدستورية في الثاني من يونيو/ حزيران الماضي.