”داعش“ يقتحم مطار دير الزور العسكري‎

”داعش“ يقتحم مطار دير الزور العسكري‎

دير الزور- اقتحم مقاتلو تنظيم ”الدولة الإسلامية“، السبت، مطار دير الزور العسكري، ليخوضوا بعد ذلك معارك عنيفة مع قوات النظام السوري داخل أسواره، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد، رامي عبد الرحمن، في تصريحات صحافية: ”اقتحم مسلحو تنظيم الدولة الإسلامية فجرا مطار دير الزور العسكري، وتقدموا في أجزاء منه، وتدور معارك عنيفة بينهم وبين القوات النظامية الموجودة داخل المطار“.

وبدأ الهجوم الأخير للتنظيم الجهادي على المطار الأربعاء 3 كانون الأول/ ديسمبر الجاري، وأسفر حتى فجر السبت بالتوقيت المحلي، عن مقتل 111 مقاتلا من الطرفين، هم 60 عنصرا من تنظيم ”الدولة الإسلامية“ و51 من القوات النظامية وقوات الدفاع الوطني الموالية لها، بحسب إحصاء للمرصد.

وأشار عبد الرحمن إلى أن مطار دير الزور العسكري، يعتبر ”الشريان الغذائي الوحيد“ المتبقي للنظام في المنطقة الشرقية، ويستخدم كذلك لانطلاق الطائرات الحربية والمروحية في تنفيذ غارات على مواقع التنظيمات الجهادية ومناطق خاضعة لمقاتلي المعارضة في أنحاء عدة من سوريا.

ومنذ الصيف الماضي، يسيطر تنظيم ”الدولة الإسلامية“ على مجمل محافظة دير الزور الحدودية مع العراق، باستثناء المطار، وحوالي نصف مدينة دير الزور.

وأفاد المرصد بأن اشتباكات عنيفة تدور منذ صباح السبت بالتوقيت المحلي، في مدينة دير الزور بين التنظيم والقوات النظامية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة