داعش: نمتلك 4 آلاف انتحاري بالعراق

داعش: نمتلك 4 آلاف انتحاري بالعراق

كشف القيادي في تنظيم “الدولة الإسلامية”، أبو إسلام اليماني، عن امتلاك “داعش” لما وصفه بـ”النووي الإسلامي”، موضحا أن ذلك يتمثل في أربعة آلاف انتحاري في العراق على استعداد لتفجير أنفسهم لحظة تلقيهم الأوامر بذلك.

وقال اليماني، في كلمة ألقاها خلال احتفالية نظمها “داعش” في مدينة الموصل، إن “التنظيم تمكن من امتصاص الهجمة الأولى لقوات التحالف طيلة الأشهر الثلاثة الماضية، حيث أن الغارات الجوية لم تتمكن من ترجيح كفة القوات الحكومية على الأرض”.

وتحدثت مصادر عشائرية وإعلاميون من مدينة الموصل، عن احتفالية نظمها “داعش” الإثنين الماضي، في جامع الموصل الكبير، بمناسبة تخرج 900 مقاتل جديد أنهوا التدريب في معسكر تابع للتنظيم في منطقة الغابات، غرب الموصل.

وذكرت مصادر إعلامية أن المقاتلين الجدد في صفوف “داعش” بينهم العشرات من العرب والأجانب.

وقال الشيخ عبد الرحمن الحمداني، أحد شيوخ عشائر الموصل، في تصريحات صحافية إن “عدداً كبيراً من قيادات التنظيم، حضروا الاحتفال، يرجح أن يكون من بينهم زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي أو مساعده فاضل الحيالي، إذ أحيطت أجواء الحفل بالحذر والسرية والسرعة”.

من جانبهم، أشار شهود عيان في تصريحات صحافية إلى أن عناصر داعش “وزعوا عقب الحفل بعض المواد الغذائية المختلفة، فضلا عن ذبح عشرات الخراف في ساحة عامة قرب الجامع ووزعوها على السكان هناك، الذين لم يكن لديهم القدرة على رفض تلك الهدايا، لأن ذلك يعني رفضا مباشرا لوجود المتطرفين وعدم الاعتراف بالخلافة، ما يعرضهم لعقوبات من المسلحين المتطرفين”.