سوريا.. براميل النظام المتفجرة تستهدف الفلسطينيين

سوريا.. براميل النظام المتفجرة تستهدف الفلسطينيين

دمشق- قصفت طائرات النظام السوري الحربية، مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في سوريا بالبراميل المتفجرة ما أدى إلى سقوط عدد من الضحايا والجرحى وتدمير هائل في منازل المدنيين.

وذكرت “مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا” في لبنان في بيان الجمعة: “إن الطائرات الحربية السورية قصفت بالبراميل المتفجرة أحياء في مخيم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق، ما أدى إلى سقوط ضحيتين وعدد من الجرحى وتسبب بانتشار حالة من الهلع في صفوف الأهالي وذلك لشدة الانفجاريات الناجمة عنه”.

وتتعرض المناطق المحيطة بمخيم خان الشيح لقصف شبه يومي من مواقع قوات النظام.

وأشارت “المجموعة” المقربة من حركة المقاومة الإسلامية “حماس” في بيانها إلى تعرض مخيم الوافدين للاجئين الفلسطينيين بريف دمشق للقصف وسقوط عدة قذائف على مناطق متفرقة منه ما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا والجرحى.

وفي سياق متصل، يستمر انقطاع المياه عن مخيم اليرموك وحي التضامن جنوبي دمشق لليوم الـ 88 على التوالي في ظل استمرار الحصار الخانق من قوات النطام والميليشيات الفلسطينية التابعة للجبهة الشعبية/ للقيادة العامة (أمينها العام أحمد جبريل) وحركة “فتح الانشقاق”.

وأفاد ناشطون أن سكان المخيم والمناطق الجنوبية في دمشق يعتمدون على مياه الآبار غير الصالحة للشرب مع محاولة تطهيرها بطرق مختلفة، ما أدى لانتشار العديد من الأمراض المعدية نتيجة المياه الملوثة التي يحصل عليها الأهالي.