تونس.. ثالث قوة برلمانية تعلن دعم السبسي
تونس.. ثالث قوة برلمانية تعلن دعم السبسيتونس.. ثالث قوة برلمانية تعلن دعم السبسي

تونس.. ثالث قوة برلمانية تعلن دعم السبسي

تونس - أعلن حزب الاتحاد الوطني الحر (ليبرالي)، ثالث قوة برلمانية بتونس، دعمه للمرشح عن حزب نداء تونس (وسط)، الباجي قائد السبسي، في جولة الإعادة بالانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها نهاية ديسمبر/ كانون الأول الجاري.



وقال سليم الرياحي، رئيس الحزب، خلال مؤتمر صحفي، بالعاصمة تونس: "نطلب من أنصارنا التصويت للباجي قائد السبسي في الدورة الثانية من الانتخابات الرئاسية''.

وأضاف الرياحي: "تقابلنا مع المرشح المنصف المرزوقي وتبين لنا أن برامجه فيما يخص العلاقات الخارجية للبلاد لا تتماشى مع مواقفنا، كما التقينا الباجي قائد السبسي والذي أبدى استعدادًا واضحا لتقديم رؤية جديدة للمرحلة القادمة على مستوى الملفات الخارجية وهو ما يتماشى ما برامجنا".

وأنهى التونسيون في 26 أكتوبر/تشرين أول الانتخابات التشريعية، وتصدرتها حركة نداء تونس، بحصولها على 85 مقعدًا، فيما حصلت حركة النهضة على 69 مقعدا، وحصل الاتحاد الوطني الحر على 16 مقعدًا، وحلّت الجبهة الشعبية رابعًا بـ 15 مقعدًا، من إجمالي عدد المقاعد البالغ 217 مقعدًا.

وفي الثالث والعشرين من شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المنقضي، أجربت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية.

وحصل الباجي قايد السبسي مرشح حركة نداء تونس على 39.4 % من الأصوات في انتخابات الرئاسة التونسية التي جرت الأحد، فيما تحصل محمد المنصف المرزوقي المرشح المستقل على 33.4 % من الأصوات، ما يعني إجراء جولة ثانية بينهما أواخر ديسمبر/ كانون أول المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com