بعد ساعات من اعتقالها.. إطلاق  سراح ابنة المعارض السوداني الصادق المهدي
بعد ساعات من اعتقالها.. إطلاق سراح ابنة المعارض السوداني الصادق المهديبعد ساعات من اعتقالها.. إطلاق سراح ابنة المعارض السوداني الصادق المهدي

بعد ساعات من اعتقالها.. إطلاق سراح ابنة المعارض السوداني الصادق المهدي

أطلقت السلطات السودانية، الأربعاء، سراح مريم الصادق المهدي، نائبة رئيس حزب "الأمة القومي"، أكبر أحزاب المعارضة، بعد ساعات من توقيفها.

وقالت مريم في تصريح مقتضب عقب الافراج عنها: "أطلق سراحي، عقب اعتقالي لساعات"، دون مزيد من التفاصيل.

فيما أعلن الحزب أنه سيصدر لاحقًا بيانًا توضيحيًا حول ملابسات توقيف نائبة رئيسه.

وقبل ساعات أعلن حزب "الأمة" القومي، أكبر أحزاب المعارضة في السودان، أن السلطات أوقفت نائب رئيس الحزب، السيدة مريم الصادق المهدي.

جاء ذلك في تغريدة مقتضبة، عبر حساب الحزب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، دون تقديم أيّ تفاصيل أخرى بشأن ملابسات توقيف مريم، وأسباب الخطوة.

ولم يصدر عن السلطات السودانية أي إعلان بشأن الأمر حتى الساعة.

ويوم أمس الثلاثاء، أعلنت السلطات السودانية أنها قرَّرت الإفراج عن جميع معتقلي الاحتجاجات المستمرة بالبلاد منذ أكثر من شهر.

وفي الـ7 من شهر يناير/كانون الثاني الجاري، أعلن وزير الداخلية السوداني أحمد بلال، أن عدد الموقوفين في الاحتجاجات التي تشهدها البلاد بلغ 816.

ومنذُ يوم الـ19 من شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، تشهد البلاد احتجاجات منددة بالغلاء، ومطالبة بتنحي الرئيس عمر البشير، تخللتها أعمال عنف أسفرت عن سقوط 30 قتيلًا وفق آخر إحصاء حكومي، فيما تقول منظمة العفو الدولية إن عدد القتلى 40، ويقدر ناشطون وأحزاب معارضة العدد بـ 50 قتيلًا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com