إصابة 4 في اشتباكات بين طلاب في جامعة بتونس

إصابة 4 في اشتباكات بين طلاب في جامعة بتونس

تونس – أصيب أربعة طلاب تونسيين، اليوم الخميس، إثر وقوع مصادمات بين منتسبين لمنظمتين طلابيتين خلال تظاهرة بكلية الآداب في جامعة منوبة، شمالي البلاد، حسب مسؤول طلابي.

وقال الأمين العام للاتحاد التونسي للطلبة (المحسوب على الإسلاميين)، راشد الكحلاني، إنّ “أربعة طلبة بكلية الآداب بمنوبة أصيبوا بجروح متفاوتة إثر تعرضهم للعنف من قبل طلبة لآخرين يتبعون جهات سياسية”.

وأوضح الكحلاني، أنه “أثناء تنظيم الاتحاد التونسي للطلبة تظاهرة بكلية الآداب بمناسبة ذكرى اغتيال النقابي فرحات حشاد، (مؤسس الاتحاد العام التونسي للشغل)، تفاجأنا بطلبة يتبعون جهات سياسية في الجامعة (يقصد الاتحاد العام لطلبة تونس المحسوب على حزب “الجبهة الشعبية اليسارية”) يقومون بالاعتداء على الطلبة بكل أشكال العنف مما أدى لجرح 4 طلبة تم نقلهم للمستشفى”.

وأشار الكحلاني إلى أن “أعمال العنف” وقعت أمام أنظار المسؤولين الإداريين، الذين لم يحركوا ساكنا لوقف نزيف العنف بالجامعة التونسية، وفق قوله.

وفي المقابل، قالت خديجة السويسي، عضو “الاتحاد العام لطلبة تونس”، في جامعة منوبة في تصريحات إعلامية عقب الأحداث، إن “مجموعة من طلبة حركة “النهضة” (في إشارة إلى طلبة الاتحاد العام التونسي للطلبة)، أتت بتعزيزات للقيام بتظاهرة دون ترخيص، وعقدوا اجتماعا شتموا فيه الاتحاد العام لطلبة تونس، فصار عنف متبادل بين الطرفين وضُر مجموعة من رفاقنا”.

وطالب الكحلاني بتعقب المعتدين على طلبة “الاتحاد العام التونسي للطلبة”، وتعزيز إجراءات حفظ المؤسسات الجامعية.