السودان.. حزب الأمة يجمد نشاط رئيسه بعد إعلانه الانسحاب من الحكومة
السودان.. حزب الأمة يجمد نشاط رئيسه بعد إعلانه الانسحاب من الحكومةالسودان.. حزب الأمة يجمد نشاط رئيسه بعد إعلانه الانسحاب من الحكومة

السودان.. حزب الأمة يجمد نشاط رئيسه بعد إعلانه الانسحاب من الحكومة

أعلنت قيادات في "حزب الأمة الفيدرالي" في السودان، استمرار الحزب في حكومة الوفاق الوطني، وتجميد نشاط رئيسه، الذي أعلن في وقت سابق من يوم الأحد، الانسحاب من الحكومة.

وقال وزير الثقافة، الأمين السياسي للحزب عمر سليمان، إن الحزب "مستمر في حكومة الوفاق الوطني الحالية"، مضيفًا أنه "متمسك بتوصيات الحوار الوطني".

وأشار في مؤتمر صحفي إلى أن "قرار المشاركة في الحكومة اتخذه المؤتمر العام للحزب، والجهة الحزبية الأدنى ليس لها الحق بفض الشراكة".

بدوره أعلن مساعد رئيس الحزب إسحق آدم بشير، أن 30 قياديًا من الحزب يرفضون خطوة رئيسه بـ "فض الشراكة".

وقال الأمين العام للحزب عبد الحفيظ الصادق، إن "رئيس الحزب ساق المكتب القيادي إلى قرارات أحادية، وقاد الحزب إلى المجهول".

وأعلن عن "تجميد نشاط رئيس الحزب، وتكليف مساعد رئيسه، اسحق آدم بشير، بقياده الحزب في الفترة المقبلة".

وأوضح أن الحزب لديه  "3 وزراء ولائيين (في حكومات ولايات)، و8 نواب في البرلمان، و15 آخرين في برلمانات الولايات، وهم ملتزمون بخط المؤسسة، والعمل من أجل ترسيخ الديمقراطية".

وأعلن رئيس الحزب، أحمد بابكر نهار، في مؤتمر صحفي يوم الأحد، انسحاب الحزب من المناصب التنفيذية والتشريعية في الحكومة.

وأرجع الانسحاب إلى ما قال إنه "خروج الحوار الوطني عن مساره الطبيعي، والتضييق على الحريات، والضرب الباطش للمحتجين السلميين".

وأوضح نهار أن "الثورة التي تشهدها البلاد تعبر عن طيف واسع من السودانيين، والنظام فقد الشرعية والأهلية في التعاطي مع الأزمة السياسية".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com