المعارضة السورية: النظام أعدم 131 شخصاً في أحد معتقلاته

المعارضة السورية: النظام أعدم 131 شخصاً في أحد معتقلاته

المصدر: إرم- دمشق

قالت مصادر بالمعارضة السورية، أن نظام بشار الأسد أعدم 131 شخصاً في معتقلاته.

وطالب نصر الحريري الأمين العام للائتلاف الوطني، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بـ“وضع حدّ لجرائم الأسد التي ترتكبها مرتزقته بحق المعتقلين السوريين، وفرض رقابة صحية عاجلة على المعتقلات المستخدمة كأحد أهم الوسائل في محاولة للحد من الإرادة الشعبية المطالبة بإسقاط الأسد ونظامه الأرعن“.

ووصف الحريري إعدام قوات الأسد لـ131 معتقلاً في (الفرع 215) التابع للمخابرات العسكرية، بسبب إصابتهم بمرض الطاعون الرئوي، حسب مصادر مطلعة داخل المعتقل بـ“المجزرة البشعة“ التي لا يمكن السكوت عنها، مشيراً إلى أنّ ”عدم اتخاذ المجتمع الدولي خطوات عاجلة في محاسبة الأسد وأجهزته الأمنية، هو مشاركة في الجريمة وعمل غير مقبول واستخفاف بحياة الشعوب“.

وأضاف الحريري إن ”أحداً لن ينسى أيضاً، تلك المجزرة المروعة التي نفذتها أجهزة نظام الأسد الأمنية بحق 11 ألف معتقل في سجونها، وأكدت صحتها تسريب لـ55 ألف صورة من داخل المعتقل الأمني التابع للأسد“.

ووصف الأمين العام للائتلاف، مجزرة (فرع 215) إضافة لمجزرة الـ11 ألف معتقل العام الماضي بـ“الصدمة الرهيبة التي هزت الضمير السوري، لكنها لم تلامس آذان الدول الكبرى وصاحبة الكلمة والنفوذ في المنطقة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com