سوريا.. ”داعش“ يتقدم نحو مطار دير الزور

سوريا.. ”داعش“ يتقدم  نحو مطار دير الزور

المصدر: إرم- دمشق

أفادت مصادر إعلامية سورية، بأنّ تنظيم الدولة الإسلامية ”داعش“، سيّطر مساء الأربعاء، على بلدة حويجة المريعيّة المحيطة بمطار دير الزور العسكريّ، وأوقع 10 قتلى جنود من قوات النظام على الأقلّ.

وسيطر التنظيم المتطرف على محطة المياه المجاورة للمطار، والتي تُعَدّ من نقاط الدفاع الرئيسيّة لقوات النظام عن المطار، بعد وقت قليل من سيطرته على ثكنتي المغسلة والمسمكة.

وأكدت المصادر الإعلامية بأنّ التنظيم فجّر سيارة مفخّخة الأربعاء في ثكنات محيطة بالمطار، كما قصف قرية الجفرة، التي تُعَدّ خطّ الدفاع الأول للمطار، براجمات الصواريخ؛ تمهيداً لاقتحامها.

وفي هذا السياق ذكر ناشطون أن قوات النظام تعيش داخل مطار دير الزور، والمناطق المحيطة به، حالةَ ذعر، وسط طلبها مؤازرات للتخفيف عنها، حيث أقلعت طائرة ”يوشن“ تُقِلّ عدداً من الضباط من المطار، بحسب ناشطين.

وأكدت مصادر ميدانية بأنّ التنظيم أحكم سيطرته على ثكنة المسمكة، المجاورة للمطار، بعد اشتباكات مع جنود النظام، وسط اشتداد وتيرة الاشتباكات على عدة محاور من مطار دير الزور العسكريّ.

كما قصف تنظيم المتطرف مواقع النظام داخل مدفعية الجبل المطلّ على مدينة دير الزور، ومطار دير الزور براجمات الصواريخ، تزامناً مع اشتباكات داخل حويجة صكر بدير الزور.

وفي السياق نفسه؛ شنَّت قوات النظام قصفاً عنيفاً بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ على القرى المحيطة بمطار دير الزور، وبلدة عياش، وقرى حطلة، ومراط، ومظلوم.

وتكمن أهمية المعارك الجارية في كل من حيي الرصافة والعمال، في فتح الطريق للتقدم نحو مطار دير الزور وتخفيف الضغط عن حويجة صكر التي استطاع النظام إحراز تقدم فيها على حساب تنظيم ”داعش“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة