لبنان.. الحمض النووي يثبت أن الدليمي هي زوجة البغدادي
لبنان.. الحمض النووي يثبت أن الدليمي هي زوجة البغداديلبنان.. الحمض النووي يثبت أن الدليمي هي زوجة البغدادي

لبنان.. الحمض النووي يثبت أن الدليمي هي زوجة البغدادي

بيروت - قال مصدر قضائي، اليوم الأربعاء، إنّ نتائج فحوص الحمض النووي العائدة لسيدة عراقية، تم توقيفها مع أولادها الثلاثة قبل أيام في لبنان، أثبتت أنها زوجة أمير تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي، على الرغم من أنها لا تزال ترفض الاعتراف بذلك.

وأضاف المصدر أنّ فحوص الحمض النووي التي أرسلتها السلطات العراقية إلى لبنان والعائدة للبغدادي "تطابقت" مع الفحوص التي أجريت على الأطفال الثلاثة، وهم صبيان اثنين وفتاة واحدة، كانوا مع سجى الدليمي عند توقيفها من قبل الأجهزة الأمنية اللبنانية، ما "أثبت أنهم أولاد البغدادي".

وأوضح أن العينة التي أخذت من الدليمي لفحوص الحمض النووي "أكدت أنها هي أم الأطفال الثلاثة، ما يعني أنها إحدى زوجات البغدادي، على الرغم من أنها لا تزال تنكر ذلك في التحقيق وترفض الاعتراف به".

وعزا المصدر التضارب بين النتائج التي توصل إليها لبنان، ونفي وزارة الداخلية العراقية أن تكون الدليمي زوجة البغدادي، إلى أن السلطات العراقية قد تكون استندت إلى قيود الأحوال الشخصية المسجلة فيها أسماء زوجات البغدادي، "لكن ذلك ﻻ يخفي حقيقة أن تكون سجى زوجته الحقيقية من دون أن تكون مسجلة في قيود وزارة الداخلية العراقية".

وأكد أن التحقيق مع الدليمي يتركز عما إذا كانت لها "مهمات أمنية في لبنان من خلال رصد تنقلها في عدد من المناطق اللبنانية ومراقبة الكثير من الاتصالات التي أجرتها مع أشخاص في سوريا والعراق ولبنان أيضا".

وكانت وزارة الداخلية العراقية أعلنت في وقت سابق، اليوم الأربعاء، أن الدليمي، المعتقلة في لبنان، ليست زوجة زعيم البغدادي، بل شقيقة عمرعبد الحميد الدليمي، المعتقل لدى السلطات العراقية والمحكوم بالإعدام لاشتراكه في تفجيرات في عدد من المناطق العراقية.

وأشارت وزارة الداخلية إلى أن زوجتي البغدادي هما أسماء فوزي محمد الدليمي وإسراء رجب محل القيسي، "ولا توجد زوجة باسم سجى الدليمي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com