العبادي يطلب من الحلف الأطلسي تسليح العراق

العبادي يطلب من الحلف الأطلسي تسليح العراق

قال المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء العراقي رافد جبوري، إن زيارة العبادي إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، تأتي لطلب تسليح الجيش وتدريبه، فضلاً عن توضيح التقدم العسكري للقوات الأمنية في حربها ضد داعش.

وأضاف جبوري في تصريح أورده الموقع الإلكتروني للحكومة العراقية، أن “زيارة رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى بروكسل وحديثه أمام مؤتمر التحالف الدولي للإرهاب تأتي في عمل العراق الجاد وعلى أعلى المستويات لتثبيت الموقف العراقي وتقديم توضيح للعالم أنه يدافع عن سيادته وأمن بلده وأبنائه”.

وتابع أن “العراق يريد توضيح أن الإرهاب لا يهدد العراق فقط، وإنما هذا التهديد ممتد إلى جميع العالم والعراقيون يقاتلون عن السلم العالمي”.

وفي سياق متصل، كشف مسؤول أمريكي، الأربعاء، أن الاعتبارات العسكرية ستكون في صلب المناقشات بين وزراء خارجية ستين دولة ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في بروكسل اليوم، لافتا إلى أن العبادي سيناقش مع دول التحالف الدولي تجفيف مصادر تمويل تنظيم “داعش” واحتواء حملته الدعائية على الانترنت، بالإضافة إلى المساعدة الإنسانية للاجئين.

ويعقد الاجتماع وهو الأول على هذا المستوى في مقر الحلف الأطلسي في بروكسل.

وتوجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، أمس الثلاثاء (2 كانون الأول 2014)، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل لحضور اجتماع وزراء خارجية دول التحالف الدولي ضد الإرهاب.