السيسي: كان على مبارك أن يرحل منذ 15 عاما

السيسي: كان على مبارك أن يرحل منذ 15 عاما

المصدر: إرم ـ القاهرة من محمد بركة

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن سلفه حسني مبارك، كان يجب أن يرحل منذ 15 عاما على الأقل، معتبرا أن الثورة الشعبية ضد سياساته التي أدت إلي تدهور البلاد تأخرت، وكان يجب أن تحدث قبل يناير 2011 بسنوات عديدة.

جاءت تصريحات السيسي في سياق اللقاء الذي عقده أمس الثلاثاء بمقر رئاسة الجمهورية مع 23 من شباب مقدمي البرامج التلفزيونية والإذاعية ونقل الشباب مقتطفات منه على مواقع التواصل الاجتماعي. وقال محمد الدسوقي رشدي مقدم برنامج الصحافة اليوم على فضائية النهار، إن السيسي عندما سئل عن موقفه من مبارك في ظل غضب قطاع كبير من الشباب المصري من أحكام البراءة التي حصل عليه الرئيس الأسبق مؤخرا ، قال ”لا يمكن لأي منصف يحب وطنه أن يكون راضيا عن فترة حكم مبارك، وكان يجب على هذا النظام أن يرحل منذ 15 عاما علي الأقل، ولا يمكن لأي شخص يزن الأمور بميزان العدل أن يكون موقفه غير ذلك ”.

وكشف السيسي في اللقاء الذي دام ست ساعات عن مشروع قرار جمهوري بقانون يجري الإعداد له لتجريم إهانة ثورة 15 يناير ردا علي بعض الأصوات في الإعلام المصري التي تكيل الاتهامات للثورة وتعتبرها مجرد مؤامرة خارجية تستهدف الأمن القومي للبلاد قام بها حفنة من المرتزقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة