الأسد يمنع مبعوثي الاتحاد الأوروبي من دخول دمشق
الأسد يمنع مبعوثي الاتحاد الأوروبي من دخول دمشقالأسد يمنع مبعوثي الاتحاد الأوروبي من دخول دمشق

الأسد يمنع مبعوثي الاتحاد الأوروبي من دخول دمشق

قال ثلاثة دبلوماسيين كبار في الاتحاد الأوروبي إن الرئيس السوري بشار الأسد ألغى تأشيرات دخول خاصة لدبلوماسيين ومسؤولين من الاتحاد، يسافرون بانتظام بين بيروت ودمشق.

ومنذ تفجر الصراع السوري عام 2011، يستخدم الاتحاد الأوروبي العاصمة اللبنانية بيروت، أقرب مدينة كبرى لسوريا، قاعدة دبلوماسية له في الوقت الذي أغلق فيه معظم سفاراته في دمشق؛ احتجاجًا على ما يصفه بهجوم الأسد الوحشي على المعارضة.

لكن دبلوماسيي الاتحاد الأوروبي قالوا إن الحكومة السورية ألغت، اعتبارًا من بداية يناير/ كانون الثاني، التصريح الخاص الذي يستخدم للحصول على تأشيرات دخول متعدد إلى دمشق دون أن تقدم تفسيرًا لذلك.

وقال دبلوماسيو الاتحاد الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم، إنهم يعتقدون بأن ذلك محاولة لإجبار الحكومات الأوروبية والتكتل على معاودة فتح سفارات في دمشق، مع استعادة الجيش السوري السيطرة على معظم مناطق البلاد بدعم من القوات الروسية والإيرانية.

وقال أحد الدبلوماسيين: "إنها مشكلة خطيرة بالنسبة للمساعدة الإنسانية التي يقدمها الاتحاد الأوروبي... هذا إجراء يؤثر على الدبلوماسيين وموظفي السفارات الأوروبية ومؤسسات الاتحاد الأوروبي".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com