سوريا تقول إنها تصدت لهجوم إسرائيلي وإسرائيل تعلن إسقاط صاروخ فوق الجولان
سوريا تقول إنها تصدت لهجوم إسرائيلي وإسرائيل تعلن إسقاط صاروخ فوق الجولانسوريا تقول إنها تصدت لهجوم إسرائيلي وإسرائيل تعلن إسقاط صاروخ فوق الجولان

سوريا تقول إنها تصدت لهجوم إسرائيلي وإسرائيل تعلن إسقاط صاروخ فوق الجولان

نقلت وسائل إعلام رسمية عن مصدر عسكري قوله إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم جوي إسرائيلي جنوب البلاد اليوم الأحد، وأسقطت العديد من الصواريخ فوق المنطقة.

وقال المصدر للوكالة العربية السورية للأنباء: "وسائط دفاعنا الجوي تصدت بكفاءة عالية لعدوان جوي إسرائيلي، استهدف المنطقة الجنوبية ومنعته من تحقيق أي من أهدافه"، ولم تذكر الوكالة المزيد من التفاصيل.

وذكر مركز التحكم العسكري الروسي، أن هجومًا شنته 4 طائرات إسرائيلية مقاتلة الأحد، استهدف مطارًا جنوب شرق دمشق، وتصدت له الدفاعات الجوية السورية، وفق ما نقلت وكالة الإعلام الروسية.

وحسب الوكالة، قال المركز إن "الهجوم لم يسقط ضحايا ولم يلحق أضرارًا بالمطار".

ورفضت متحدثة باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي التعليق.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان صدر في وقت لاحق اليوم الأحد، أن منظومة القبة الحديدية التابعة له أسقطت صاروخًا أطلق صوب الجزء الشمالي من هضبة الجولان المحتلة على الحدود السورية.

ولم يذكر بيان الجيش موقع إطلاق الصاروخ. وشمال الجولان قريب أيضًا من الأراضي اللبنانية.

واعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشن هجوم إسرائيلي الأسبوع الماضي على ما وصفه بمخزن للأسلحة الإيرانية في سوريا، حيث تقدم طهران لدمشق دعمًا حيويًا.

وقال لمجلس وزرائه إنه نفذ "مئات" الهجمات على مدى الأعوام المنصرمة خلال الحرب السورية؛ لتحجيم إيران وحليفتها جماعة حزب الله اللبنانية.

وتخلت إسرائيل عن صمتها المعتاد بشأن هجمات على أهداف إيرانية قرب حدودها هذا الشهر، في إشارة إلى الثقة في حملة شنتها وسط توتر بين الحين والآخر مع روسيا الحليف الأساسي لسوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com