قبيل مسيرات في 12 مدينة.. الحزب الحاكم بالسودان يوجه رسالة للشباب
قبيل مسيرات في 12 مدينة.. الحزب الحاكم بالسودان يوجه رسالة للشبابقبيل مسيرات في 12 مدينة.. الحزب الحاكم بالسودان يوجه رسالة للشباب

قبيل مسيرات في 12 مدينة.. الحزب الحاكم بالسودان يوجه رسالة للشباب

دعا المكتب القيادي للحزب الحاكم في السودان، الطلاب والشباب، لعدم المشاركة بالمسيرات الجماهيرية المقررة، الخميس، معتبرًا أنها "دعوات تضر بالبلاد".

جاء ذلك في تصريحات إعلامية لمساعد الرئيس السوداني، فيصل حسن إبراهيم، فجر الخميس، قبل ساعات من  موعد انطلاق مواكب، ومسيرات جماهيرية في 12 مدينة.

وجاءت تصريحات إبراهيم، عقب اجتماع للمكتب القيادي لحزب المؤتمر الوطني، بحضور الرئيس السوداني عمر البشير.

وقال إبراهيم: "ندعو أبناءنا الطلاب والشباب إلى تفعيل الروح الإيجابية والحفاظ على ممتلكاتهم وأمنهم وسلامتهم، وعدم الالتفاف إلى الدعوات التي تضر بالبلاد".

وأوضح إبراهيم الذي يشغل منصب نائب رئيس الحزب، أن المكتب القيادي وقف على قضايا الراهن بالبلاد اقتصاديًا وسياسيًا وتنفيذيًا.

وأضاف أن "الاجتماع أكد على الاهتمام بقضايا الشباب والأجيال الصاعدة في التشغيل والتوظيف وإدارة الحوار معهم والاقتراب من همومه".

وأشار إلى أن المكتب القيادي دعا إلى مزيد من الاهتمام بقضايا معيشة الناس وضبط الأسعار.

وأمس، الأربعاء فرقت الشرطة السودانية احتجاجات منددة بتدهور الأوضاع المعيشية في البلاد في عدد من المدن.

والأربعاء، أعلن "اتحاد المهنيين السودانين" (مستقل/ يضم معلمين وأطباء ومهندسين)، وأحزاب معارضة تسيير مواكب جماهيرية في 12 مدينة سودانية، الخميس، بينها موكب بالعاصمة الخرطوم، وتحديدًا في "شارع القصر" حيث يقع القصر الرئاسي.

وسبق أن نظم تجمع المهنيين 3 مواكب، وذلك منذ اندلاع الاحتجاجات بالبلاد في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وسط الخرطوم، بهدف تسليم مذكرة للقصر الرئاسي، تطالب الرئيس عمر البشير بالتنحي.

إلا أنه فشل في تسليم المذكرة كل مرة لتصدي الشرطة وتفريقها المحتجين بالغاز المسيل للدموع.

ويشهد السودان منذ 19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، احتجاجات منددة بتدهور الأوضاع المعيشية ومطالبة بإسقاط النظام، عمت عدة مدن بينها العاصمة، وأسفرت عن سقوط 24 قتيلاً، وفق آخر الإحصاءات الحكومية، فيما تقول منظمة العفو الدولية إن عددهم 40.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com