الجيش العراقي يستعيد موقع أسلحة كيماوية من داعش
الجيش العراقي يستعيد موقع أسلحة كيماوية من داعشالجيش العراقي يستعيد موقع أسلحة كيماوية من داعش

الجيش العراقي يستعيد موقع أسلحة كيماوية من داعش

بغداد- قال نائب وزير الخارجية العراقي اليوم الاثنين ان الجيش العراقي استعاد من مسلحين اسلاميين مجمعا كان يتم فيه تخزين بقايا الاسلحة الكيماوية التي تعود لصدام حسين في مخابئ حصينة.

وقال محمد جواد الدوركي لمندوبين في مؤتمر بشأن الاسلحة الكيماوية في لاهاي ان متشددي الدولة الاسلامية الذين استولوا على المنطقة في هجوم خاطف في يونيو حزيران الماضي لم يتمكنوا من اختراق الملاجئ الحصينة.

وقال ان قوات الحكومة العراقية تمكنت الان من طرد مقاتلي الدولة الاسلامية من المجمع حيث يوجد اثنان من الملاجئ المحكمة الاغلاق التي تحتوي على مخزونات مواد كيماوية وصواريخ ومعدات قديمة.

وقال الدوركي ان المنشأة التي أنشئت بموجب خطة لتدمير المواد الكيماوية وأقيمت بتكلفة بلغت عشرات ملايين الدولارات بتمويل أمريكي قد نهبت. والمنطقة التي تقع الى الشمال من بغداد تم تلغيمها وهو ما أجل هدمها الذي كان من المقرر ان يتم هذا العام.

وقال للمندوبين في المؤتمر السنوي لمنظمة حظر الاسلحة الكيميائية ان الجيش العراقي اثناء الفترة الماضية استعاد موقع المثنى والطرق المؤدية اليه. وأضاف ان المهندسين العسكريين يعكفون الان على إزالة الالغام والمواد المتفجرة من محيط الموقع والمنطقة.

وقال ان "الارهابيين" لم يتمكنوا من اختراق الملاجئ الحصينة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com