16 قتيلا من حرس الحدود العراقي في هجوم لداعش

16 قتيلا من حرس الحدود العراقي في هجوم لداعش

بغداد- اعلن مسؤولون عراقيون الاثنين مقتل 16 عنصرا من حرس الحدود بينهم ضابط في هجوم لتنظيم الدولة الاسلامية على مقراتهم القريبة من الحدود العراقية السورية، في غرب البلاد.

وقال فالح العيساوي نائب رئيس مجلس محافظة الانبار ان “16 عنصرا من حرس الحدود بينهم ضابط برتبة نقيب، قتلوا واصيب اربعة اخرون في هجوم مسلح استهدف مواقعهم في ناحية الوليد” المتاخمة للحدود السورية، غرب العراق.

واكد ضابط برتبة رائد في شرطة حرس الحدود مقتل الجنود في “هجوم نفذه مسلحو داعش”، التسمية التي تطلق على “الدولة الاسلامية”.

واشار الى استمرار سيطرة القوات العراقية على منفذ الوليد الحدودي.

واستعادت القوات العراقية في 23 حزيران/يونيو، السيطرة على معبر الوليد الحدودي بين العراق وسوريا، ويبعد حوالى 400 كلم عن بغداد، بعدما تمكن مسلحون من السيطرة عليه لعدة ساعات.

ويسيطر مسلحون متطرفون على مناطق واسعة في محافظة الانبار، ذات الغالبية السنية حيث تقع ناحية الوليد.

وتشترك محافظة الانبار بحدود تمتد لحوالى 300 كيلومتر مع سوريا .

وتمكن تنظيم الدولة الاسلامية منذ هجماته الشرسة في حزيران/يونيو الماضي من السيطرة على مدن مهمة بينها الموصل ثاني المدن العراقية ومناطق اخرى في شمال وغرب البلاد.

وتبذل القوات العراقية مدعومة بعناصر موالين لها من المسلحين الشيعة، اضافة الى ابناء بعض العشائر السنية، جهودا لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها التنظيم.

ويشن تحالف دولي بقيادة واشنطن ضربات جوية ضد مواقع للتنظيم في العراق، اضافة الى مواقعه في سوريا المجاورة حيث يسيطر على مناطق واسعة في شمال البلاد وشرقها. وتعهدت واشنطن ودول غربية اخرى مشاركة في التحالف، تدريب القوات العراقية والكردية لقتال التنظيم.

من جهة اخرى، قتل اربعة اشخاص واصيب سبعة اخرون بجروح بانفجار في بلدة طوز خورماتو (160 كلم شمال بغداد) وفقا لرئيس البلدية واحد الاطباء.

وقال رئيس البلدية شلال عبدول ان الانفجار في وسط المدينة استهدف نازحين من احدى القرى المجاورة.

وفي بلد التي تبعد 70 كلم شمال بغداد، قتل تسعة عناصر ينتمون الى ميليشيا شيعية في معارك بين الاحد والاثنين اضافة الى ثلاثة مدنيين في سقوط قذائف هاون الاثنين، وفق مسؤول في الشرطة ومصدر طبي في المستشفى المحلي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع