الجزائر بين اضطرابات أمنية وجوية

الجزائر بين اضطرابات أمنية  وجوية

المصدر: الجزائر - سهيل الخالدي

تعيش الجزائر اليوم الاثنين بين نوعين من الاضطرابات ؛ فعلى المستوى الأجتماعي قام موظفوا المصالح المختلفة لوزارة المالية، بوقفة أمام مقر وزارتهم في العاصمة احتجاجا على عدم تنفيذ طلباتهم، المتعلقة بأوضاعهم الوظيفية الأجتماعية المرفوعة إلى الوزير منذ مارس آذار العام الماضي 2013، وبنفس الوقت يقوم الطلبة الذين حصلوا على شهادة الليسانس من الجامعات وفق النظام الحديث، حيث لم تقم المؤسسات المختصة بمعادلة هذه الشهادة مع شهادة النظام الكلاسيكي، مما حرم آلاف الطلبة من ألاستفادة من هذه الشهادة .

وكذلك أعلن موظفو وزارة الصحة بأنهم سيقومون بأ كثر من إضراب خلال شهر ديسمبر كانون أول، وكانت مدينة بجاية شمال شرق البلاد قد شهدت أمس الأحد، احتجاجات وقطع طرقات من المواطنين المحتجين على سوء توزيع المساكن، التي وزعت السبت بواقع مئة مسكن فقط .

وأما في ولاية ورقلة جنوب شرق التي شهدت مدينة توقرت ثاني أكبر مدن الولاية أيام الخميس والجمعة، مواجهات بين المواطنين ورجال الأمن ، حيث قام المواطنون بمداهمة بعض المقرات الحكومية احتجاجا على عدم توزيع أراض سكنية لهم، في هذه الولاية الصحراوية الشاسعة والغنية بالنفط، وسقط خلال هذه المواجهات مواطنان .

وقام وزير الداخلية بزيارة المدينة السبت وأصدر قرارات لاحتواء الأزمة ، لكن والي الولاية أعلن هذا الصباح عبر التلفزيون أن عدد القتلى في ولايته ارتفع إلى ثلاثة.

ومن ناحيتها قالت مصلحة الأرصاد الجوية أن المناطق الغربية من البلاد، ستشهد هذا المساء تقلبات واضطرابات جوية قوية ، وكانت ولايات في غرب البلاد والولايات الصحراوية جنوب غرب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة