ليبيا.. انفجار سيارتين مفخختين بمديرية أمن أجدابيا

ليبيا.. انفجار سيارتين مفخختين بمديرية أمن أجدابيا

بنغازي – وقع تفجير بسيارتين مفخختين، اليوم الإثنين، بمبنى مديرية أمن مدينة أجدابيا شرقي ليبيا، ولم يعرف بشكل فوري ما إذا كان التفجير أسفر عن خسائر بشرية أم لا.

وقال أحد المسؤولين بمديرية الأمن إنّ “سيارتين مفخختين بكميات كبيرة من الذخيرة والصواريخ فجرها مجهولون داخل موقف السيارات بمديرية أمن اجدابيا، ما أسفر عن انفجار هائل بالمكان”.

وبحسب المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه لدواعي أمنية فإن “السيارتين انفجرتا بشكل متزامن ما خلف حريقا كبيرا”، مشيراً إلى أن “فرق الإطفاء تحاول الآن السيطرة على الحريق وإخماده”.

وعن خسائر الحادث، قال المسؤول: “لا نستطيع الآن معرفة ذلك حتى يتم إخماد الحريق، ولكني أتوقع أن يسفر الحادث عن سقوط ضحايا وأضرار مادية كبيرة في المكان”.

وأضاف أنّ “التفجير يقصد به نقل الإرهاب والتطرف إلى مدينة اجدابيا التي لا تشهد خروقات أمنية وخاصة بعد أن شهدت الأسبوع الماضي أول حادثة اغتيال في تاريخها منذ ثورة عام 2011 التي أطاحت بالقذافي”.

ومساء الخميس الماضي، شهدت اجدابيا أول حادثة اغتيال منذ 4 أعوام، وذلك بعد أن أطلق مجهولون النار على العقيد المتقاعد من سلاح الجو الليبي عبد المجيد الكاسح الزوي، وهو والد صهر اللواء المتقاعد خليفة حفتر، فارق على إثرها الحياة، بحسب ما صرح في وقت سابق مسؤول أمني بالمدينة.