ناشطون: التحالف يسجل رقماً قياسياً في قصف الرقة

ناشطون: التحالف يسجل رقماً قياسياً في قصف الرقة

دمشق – شنَّ طيران التحالف الدوليّ هجمةً عنيفةً غير مسبوقة على عدة مواقع في مدينة الرقة ومحيطها، حيث أفاد ناشطون بأنّ طيران التحالف شنّ قرابة 30 غارة خلال30 دقيقة.

وأكّد ناشطون بأنّ الغارات استهدفت عدّة مواقع داخل مدينة الرقة، إضافةً إلى مراكز لتنظيم ”داعش“ في (الفرقة 17).

وسُمِع دويّ انفجارات ضخمة قُدّر عددها بـ20 انفجاراً، كما استهدف التحالف مدينة الرقة بصواريخ ”التوماهوك“ المتطوّرة.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إنّ التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفذ ما لا يقل عن 30 ضربة جوية في سوريا ضد تنظيم ”داعش“ في محافظة الرقة الشمالية.

وأفاد المرصد أنّ الغارات الجوية ضربت مواقع ”داعش“ في الأطراف الشمالية لمدينة الرقة، وهي معقل أساسي للتنظيم المتشدد.

وكان الطيران الحربيّ السوريّ شنَّ، اليوم الأحد، عدّة غارات جوية على مدينة الرقة؛ ما أسفر عن مقتل 10 أشخاص، تمّ التعرف على سبع جثث منها، والثلاث الأخرى مجهولة الهوية.

وذكر المرصد أنّ من بين الأماكن التي استهدفتها الضربات منطقة الفرقة 17، وهي قاعدة للجيش السوري سيطر عليها التنظيم في يوليو/تموز الماضي.

وعلى الصعيد السياسي، ندد الائتلاف الوطني السوري، اليومَ الأحد، بمجازر نظام الأسد ضد المدنيين في مدينة الرقة، متهماً الإدارةَ الأمريكية بالتنسيق مع النظام في تقسيم العمل في سوريا.

وقال برهان غليون، الرئيس الأسبق للائتلاف الوطني السوري، على صفحته بموقع ”فيسبوك“: ”مجازر الرقة فضحت أكثر من أي شيء آخر التنسيقَ الضمنيَّ بين واشنطن والأسد، وكل ما يقال غير ذلك هو من قبيل ذرّ الرمادِ في العيون“.

وأكد غليون أنّ ”استراتيجية التحالف الدولي للحدّ من نفوذ تنظيم الدولة، من دون المساس بنظام الإرهاب (الأسد)، القابع على صدر الشعب السوري، سوف تقود لا محالة إلى تقسيم للعمل، يتكفل فيه التحالف بقصف التنظيم، ويختص فيه نظام الأسد بقصف السوريين الآخرين من الثوار، ومعاقبتهم من دون أن يخشى أيّ ردّ فعل“.

ومن جانبه، ندد سالم المسالط، المتحدث باسم الائتلاف الوطني السوري، بالغارات المستمرّة لنظام الأسد على مدينة الرقة منذ خمسة أيام، معتبراً أنّ صمت التحالف الدولي على ”هذه المجازر المروّعة، والذبح الممارس في الرّقة وغيرها، إقرار بجريمة الأسد بحق المدنيين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com