الشرطة السودانية تعلن سقوط 3 قتلى في أحداث "أم درمان" (صور)
الشرطة السودانية تعلن سقوط 3 قتلى في أحداث "أم درمان" (صور)الشرطة السودانية تعلن سقوط 3 قتلى في أحداث "أم درمان" (صور)

الشرطة السودانية تعلن سقوط 3 قتلى في أحداث "أم درمان" (صور)

أعلنت الشرطة السودانية، مساء الأربعاء، عن تلقيها بلاغات بوقوع 3 حالات وفاة وبعض الإصابات في أحداث مدينة "أم درمان"، غرب العاصمة الخرطوم.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية عن المتحدث باسم الشرطة، اللواء هاشم على عبدالرحيم، قوله إن "أم درمان شهدت الأربعاء أحداث شغب وتجمعات غير مشروعة متفرقة تعاملت معها الشرطة والأجهزة الأمنية بموجب القانون وتم تفريقها باستخدام الغاز المسيل للدموع".

وأضاف: "وتلقت الشرطة لاحقًا بلاغات عن بعض الإصابات وثلاث حالة وفاة جارى التحري بشأنها تحت إشراف النيابة".

وفي وقت سابق  أعلنت لجنة أطباء السودان المركزية (مستقلة) ومصدر طبي، مقتل متظاهرين اثنين خلال الاحتجاجات التي شهدتها الأربعاء، مدينة أم درمان.

وقال المصدر الطبي مفضلًا عدم الكشف عن اسمه، إن وفاة المتظاهرين الاثنين جاء نتيجة تعرضهما لإصابات بالرصاص الحي خلال الاحتجاجات.

وذكر بيان صادر عن لجنة الأطباء، أن "القتيل محمد الفاتح، توفي نتيجة لإصابته بطلق ناري في الصدر، فيما لم تشر لأسباب وفاة الآخر الذي يدعى صالح عبد الوهاب".

وشهدت أم درمان، احتجاجات منددة بالأوضاع في البلاد، ومطالبة بتنحي الرئيس عمر البشير عن السلطة.

وانطلقت هذه المظاهرات في الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش، بعد وقت قصير من خطاب ألقاه البشير، أمام أنصاره بالساحة الخضراء في الخرطوم.

وكانت تجمع المهنيين وأحزاب معارضة، دعوا إلى تسيير موكب جماهيري (مظاهرة)، بغية تسليم مذكرة احتجاج إلى البرلمان في أم درمان، تطالب البشير بالتنحي.

ويشهد السودان منذ 19 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، احتجاجات منددة بتدهور الأوضاع المعيشية عمت عدة مدن بينها الخرطوم، وشهد بعضها أعمال عنف، أسفرت عن سقوط 19 قتيلًا، حسب آخر إحصائية أعلنتها الحكومة، فيما تقول منظمة العفو الدولية إن عدد القتلى 37.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com