المعارضة تأسر 3 من حزب الله في ريف دمشق

المعارضة تأسر 3 من حزب الله في ريف دمشق

المصدر: دمشق – إرم

أفادت مصادر إعلامية في المعارضة السورية بمنطقة القلمون بريف دمشق، أن كتائب من المعارضة المسلحة تمكنت صباح اليوم الأحد، من أسر ثلاثة عناصر من حزب الله، حاولت التسللَ إلى منطقة جرد ‫فليطة في القلمون الغربيّ بريف دمشق، فيما فرّ باقي عناصر المجموعة.

وأكدت مصادر محلية، أن أسرى حزب الله في قبضة الفصائل المقاتلة المرابطة في منطقة القلمون.

وكان مقاتلو المعارضة تمكّنوا أمس من التصدي لمحاولة قوات حزب الله والدفاع الوطني (الشبيحة)، اقتحام جرود القلمون، وسط غارات جوية كثيفة، وأوقعوا خمسة قتلى من عناصر حزب الله، وأصابوا أربعة آخرين من ميليشيا الدفاع الوطني، وتم اغتنام بعض الذخائر، بحسب مواقع المعارضة.

وكانت مصادر إعلاميّة ميدانيّة، قد أفادت الثلاثاء، بأنّ “جبهة النصرة”، تمكّنت من السيطرة خمس نقاط عسكريّة تابعة للقوات النظامية وحزب الله في جرد فليطة.

وأكّدت المصادر بأنّ العديد من عناصر النظام وحزب الله قُتلوا خلال هذه العمليّة، كما استُهدِفت مواقع للجيش النظامي وتمركزات حزب الله في جرد فليطة بالأسلحة الثقيلة، وتمّ تحقيق إصابات مباشرة فيها.

من جهته ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان ، أنه دارت بعد منتصف ليل السبت- الأحد اشتباكات عنيفة بين قوات النظام مدعمة بقوات الدفاع الوطني ومقاتلي حزب الله من طرف، ومقاتلي الكتائب الإسلامية ومقاتلي “جبهة النصرة” من طرف آخر، في حي جوبر (شرقي العاصمة دمشق)، ترافق مع قصف من قبل قوات النظام على مناطق في الحي.

وفي ريف دمشق، قال المرصد إن قوات النظام قصفت بعد منتصف ليل السبت- الأحد مناطق في بلدة الطيبة في ريف دمشق الغربي، ولم ترد أنباء عن خسائر بشرية، في حين تعرضت صباح اليوم مناطق في بلدة “ميدعا” والمنطقة الواقعة بين” تل كردي” و”حوش الفارة” في الغوطة الشرقية، لقصف من قبل قوات النظام.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع