اشتباكات بين مقاتلي ”داعش“ المحليين والأجانب بالعراق

اشتباكات بين مقاتلي ”داعش“ المحليين والأجانب بالعراق

المصدر: إرم- من شيماء عبد الواحد

أفاد شهود عيان شمال غرب الموصل بأن أكثر من 30 عنصراً من ”داعش“ قتلوا وأصيب أخرون باندلاع اشتباكات عنيفة بين عناصر التنظيم العراقيين وبين عناصره من الأجانب.

وقال فاضل تلعفري في اتصال هاتفي مع شبكة ”إرم“ الأخبارية بأن ”اشتباكات عنيفة اندلعت منذ فجر اليوم، داخل قضاء تلعفر (70 كم شمال غرب الموصل) بين عناصر تنظيم ”داعش“ من المقاتليين المحليين العراقيين وبين عناصر أخرى من العرب والأجانب، مما أدى لمقتل أكثر من 30 عنصراً حتى الآن“.

وبين المصدر أن ”صراعاً كبيراً قد نشب مؤخراً وصل حد التصادم اليوم بين عناصر التنظيم المتشدد المحليين والاجانب بسبب الغنائم والالقاب والاتهامات المتبادلة بالخيانة في اعطاء الاحداثيات لسلاح جو التحالف والعراقي على حد سواء“.

وأضاف أن ”مواقع معاقل تنظيم ”داعش“ حتى السرية منها قد تعرضت لقصف عنيف من قبل طائرات التحالف الدولي على مدى الأسابيع القليلة الماضية، وقتل عدد كبير من قيادات التنظيم في المنطقة، مما دفع العناصر الأجنبية باتهام المقاتلين المحليين بالخيانة والتعاون مع المخابرات العراقية والدولية“.

وازدادت في الأيام القليلة الماضية حالات الاعدامات بين صفوف عناصر تنظيم ”داعش“ باتهام بعضهم البعض بالخيانة، وقد رصد التنظيم مبلغ خمسة آلاف دولار لكل من يدلي على من وصفهم ”بالجواسيس“ لصالح التحاف الدولية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة