”داعش“ يشن أكبر عملية اعتقالات بالموصل

”داعش“ يشن أكبر عملية اعتقالات بالموصل

المصدر: إرم ـ بغداد من شيماء عبد الواحد

أفاد شهود عيان تمكنت شبكة ”إرم“ الإخبارية من الاتصال بهم داخل مدينة الموصل، بأن عناصر تنظيم ”داعش“ المتشدد قاموا خلال اليومين الماضيين بشن أكبر عملية اعتقالات في منتسبي الأجهزة الأمنية الذين أعلنوا توبتهم من العمل مع الحكومة، بعد سيطرة التنظيم على المدينة في العاشر من حزيران“.

وقال شهود العيان ”الاعتقالات كانت على نطاق واسع وغير مسبوقة وشملت مدنيين، شباب وكبار سن وأطفال بعمر 12 عاماً“.

وبين المصدر أن ”التنظيم المتشدد تلقى العديد من الضربات الموجعة خلال الأيام القليلة الماضية خصوصا أن عدد من قياداته قتلت في المدينة بغارات التحالف الدولي الذي شن هجمات جوية دقيقة، وفق معلومات استخبارية على الأرض“.

وتابع ”داعش أيقنت وتوقن أن العمليات التي استهدفتها هي بعد تعاون كبير بين أهالي الموصل وبين أجهزة الاستخبارات والمخابرات المحلية والدولية، وهذا ما دفعهم لاعتقال المئات بل الآلاف من منتسبي الأجهزة الأمنية السابقة لظنهم أن هؤلاء هم من يزودوا طائرات التحالف بالإحداثيات والأهداف“.

وكان تنظيم ”داعش“ المتشدد قد قطع جميع شبكات الهاتف النقال بشركاتها الثلاث ”زين عراقنا واسيا سيل وكورك“ من مدينة الموصل بعد أن أجبرت الشركات على انطفاء أبراج الاتصالات المنتشرة في المدينة.

وتعرضت قيادات بالتنظيم في مدينة الموصل على مدى أكثر من شهر إلى استهدافات متكررة من قبل طائرات التحالف الدولي، التي حققت إصابات مباشرة، أحداها إصابة زعيم التنظيم المدعو أبو بكر البغدادي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com