”داعش“ يقاتل الأكراد على الحدود التركية‎

”داعش“ يقاتل الأكراد على الحدود التركية‎

المصدر: إرم ـ دمشق

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض، اليوم السبت، إن اشتباكات عنيفة دارت بين مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردي، وتنظيم ”داعش“، وذلك إثر هجوم نفذه مقاتلو التنظيم فجر اليوم، بعربة مفخخة في منطقة المعبر الحدودي، قادمين من الأراضي التركية.

كما لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين الطرفين في الجبهة الجنوبية الغربية للمدينة، وسط استقدام تنظيم الدولة الإسلامية لدبابات إلى منطقة الاشتباك، ومشاركتها في الاشتباكات والقصف على المنطقة، بينما ارتفع عدد القذائف التي أطلقها عناصر التنظيم على مناطق في مدينة كوباني، إلى أكثر من 110، فيما لقي 8 مقاتلين من وحدات الحماية، و17 عنصراً من التنظيم مصرعهم خلال الاشتباكات.

وعلى صعيد متصل، لقي 4 مقاتلين من تنظيم ”داعش“ مصرعهم، إثر تفجير أنفسهم، أحدهم بسارة مفخخة عند المعبر الحدودي، واثنان آخران فجرا نفسيهما بعربات مفخخة في الجبهة الجنوبية الغربية، وآخير فجر نفسه بحزام ناسف، كذلك فقد نفذت طائرات التحالف الدولي، ضربتين استهدفتا مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية في منطقة الصناعة بالقسم الشرقي لمدينة كوباني.

وكان المرصد الحقوقي، ومقره لندن، قد ذكر في وقت متأخر من مساء الجمعة، أن تنظيم ”داعش“ انسحب من أجزاء واسعة من المربع الحكومي الأمني في كوباني وسط تقدم حذر من للقوات الكردية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com