داعش ”يسرق“ كهرباء الرقة السورية – إرم نيوز‬‎

داعش ”يسرق“ كهرباء الرقة السورية

داعش ”يسرق“ كهرباء الرقة السورية

المصدر: إرم- دمشق

أكد ناشطون ميدانيون في الرقة، شمال شرق سوريا، أن المدينة تشهد ”أزمة حادة“ في الكهرباء، بسبب تحويل تنظيم داعش القسم الأكبر من الطاقة الكهربائية التي تنتج من سد الفرات إلى مناطق أخرى في ريف المدينة، وفي ريف حلب الشرقي.

وقال الناشطون إن ”هذه الأزمة أجبرت أهالي المدينة على شراء الكهرباء من المولدات التابعة للتنظيم، ليزيد عليهم أعباء تضاف إلى مأساتهم ومعاناتهم اليومية نتيجة الأزمة السورية المتواصلة منذ نحو أربعة أعوام“.

واتهم الناشطون تنظيم داعش بـ“اللجوء إلى استخدام التيار الكهربائي كوسيلة جديدة لجمع الأموال من سكان المدينة“، محذرين من أن الكهرباء ”أصبحت هناك حكراً على القادرين على تأمين ثمن الاشتراك في تلك المولدات“.

وأشاروا إلى أن المدينة ”باتت تشهد ظروفاً معيشية صعبة تتمثل بارتفاع أسعار المحروقات والمواد الغذائية، وسط قصف جوي غير مسبوق على المناطق السكنية من طرف الطيران الحربي التابع للنظام السوي، إضافة إلى قصف طيران التحالف الدولي، والذي يستهدف مواقع التنظيم المتطرف في المدينة“.

وكان ناشطون آخرون أطلقوا منذ أشهر حملة تحت عنوان ”الرقة تذبح بصمت“ بهدف تسليط الضوء على ممارسات تنظيم داعش ضد أهالي المدينة، من قتل واعتقالات تطال أي شخص يعارض قوانينه.

وبحسب تقارير إعلامية، ”توقفت مؤسسات الخدمة العامة في المدينة عن توفير الخدمات للمواطنين، وعلقت الشركات العامة والخاصة أعمالها، وارتفعت أسعار المواد الغذائية والوقود، ولا أحد يهتم بجمع النفايات التي تتراكم في الشوارع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com