مبارك .. براءة جنائية وإدانة سياسية – إرم نيوز‬‎

مبارك .. براءة جنائية وإدانة سياسية

مبارك .. براءة جنائية وإدانة سياسية

المصدر: القاهرة ـ محمد بركة

رغم حصول الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك على حكم البراءة في التهم الموجهة إليه في قضايا قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لإسرائيل وتلقي رشاوى من رجل الأعمال حسين سالم ، إلا أن هيئة المحكمة وجهت إليه إدانة وصفها المراقبون بـ “ السياسية “ .

والقى المستشار محمود كامل الرشيدي، رئيس المحكمة، كلمة في ختام الحكم جاء فيها أنه رغم عدم توافر أدلة جنائية إلا انه سياسيا لا تستطيع المحكمة تجاهل ما حدث في السنوات الأخيرة من فترة رئاسته من وهن للحكم واستحواذ على مفاصل الدولة وانفراد بصنع القرار وتجفيف لمنابع المشاركة الشبابية.

وأضاف قاضي ”محكمة القرن“ أن حكم الرئيس شهد في سنواته الأخيرة أيضا تقريب مجموعة من أسوأ النماذج التي لا تراعي في مصلحة البلد، كما تم تجفيف منابع التعليم وساءت الأحوال الاقتصادية على نحو غير مسبوق، على حد تعبير كلمة هيئة المحكمة .

وأعرب قاضي المحكمة عن الحزن والأسف لسقوط 239 شهيدا و1588 مصابا في عشر محافظات في أحداث 25 يناير الذي وصفها بالثورة الشعبية التي رفعت مطالب مشروعة هي العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية . وطالب القاضي صانع القرار في البلاد بسرعة تفعيل مهام ودور المجلس القومي للشهداء والمصابين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com